اليمن اليوم مباشر انقلاب في صنعاء بدعم من الرياض

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤولان في لجنة إدارية تابعة للحوثيين الثلاثاء إن مسؤولين في جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يزورون السعودية لإجراء محادثات حول إنهاء الصراع في اليمن، فيما عده المحلل السياسي اليمني يسيري الاثوري انقلابا على حزب صالح المؤتمر الشعبي العام من قبل الحوثيين ، حلفاء الانقلاب.

وأضاف المسؤولان أن الزيارة بدأت الاثنين تلبية لدعوة من مسؤولين سعوديين بعد أسبوع من المحادثات التحضيرية السرية.

ووفقا لرويترز فالزيارة هي الأولى منذ نشوب الحرب في مارس آذار من العام الماضي بين الحوثيين وتحالف بقيادة السعودية.

ولم يرد متحدث باسم التحالف على طلبات للتعليق على ما قاله المسؤولان في اللجنة الثورية اليمنية التي تدير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية.

 

من جانبه اعتبر الإعلامي والمحلل السياسي اليمني يسيري الاثوري في مقال له ان ما يجري بين الحوثي والسعودية هو انقلاب على المؤتمر الشعبي من قبل حلفائه في الانقلاب الحوثيين, مشيرا في مقال له بعنوان "المؤتمري لا قيمة له" ان معيار جماعة الحوثي في التعامل مع حزب المؤتمر الشعبي العام ورئيسه صالح وكل اعضائه الذين تحالفوا وساندوا ميليشيا جماعة الحوثي "يتلخص في عنوان المقال".

واوضح الأثوري ان المؤتمريين فوجئوا يوم أمس بصفعة جديدة، فوفد حوثي بقيادة محمد عبدالسلام شخصياً وصل إلى منفذ علب الحدودي وسلم أسير سعودي بل وصل الحد إلى عرض الجماعة استعدادها لوقف المعارك على الحدود وحمايتها، وتحدثت وكالة رويترز أن وفداً حوثياً وصل إلى السعودية بالفعل لإجراء محادثات بعد أسبوع من المحادثات المباشرة، وبالطبع صحون الكبسة السعودية لن تكون غائبة، بينما لم يعلم المؤتمر بتسليم الأسير والوفد الحوثي إلا من وسائل الإعلام .

 

السؤال الذي يطرح نفسه ماذا استفاد المؤتمر الشعبي العام من التحالف مع جماعة الحوثي سواءً قبل او بعد عاصفة الحزم ؟ بينما استفادت الجماعة كل إمكانيات المؤتمر ونفوذه .

الخبر | اليمن اليوم مباشر انقلاب في صنعاء بدعم من الرياض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بويمن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق