اخبار اليمن اليوم قبائل محيط صنعاء تصدم الرئيس السابق وتحسم خياراتها !!

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قبائل محيط صنعاء تصدم الرئيس السابق وتحسم خياراتها !!

بعث المخلوع علي عبدالله صالح مساعدة وأمين حزبه عارف الزوكا الى القبائل المحيطة بالعاصمة، لعقد لقاءات مع القبائل وحثها على القتال الى جانب قواته التي تتهاوى على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء .

 

وقالت مصادر قبلية لوكالة (وطن) ان الزوكا عقد لقاءات مع قبائل بني مطر وقبائل ارحب وقبائل خولان، ويعد للقاءات قبلية اخرى لتأسيس حزام قبلي لحماية المخلوع.

 

وأكدت مصادر حضرت القاءات ان هناك تذمرا كبيرا في اوساط القبائل من تصرفات الميليشيات الحوثية وتحالف صالح معهم، خصوصا انه سبق وقاتلت القبائل مع الجيش ضد الميليشيات في صعدة.

 

وأضافت المصادر ان الزوكا تلقى رسائل عديدة من قبائل الطوق اهمها ان الدور التاريخي الذي لعبته قبائل الشمال في الحكم والنفوذ مهدد بالانتهاء؛ بسبب مغامرات المليشيات الحوثية، وان سقوط صنعاء عسكريا يعني نهاية الدور القبلي للشمال، وان هذه القبائل لن تسمح بذلك، بل ستتحول الى صف الشرعية حفاظا على مصالحها ونفوذها وامتيازاتها، وان المليشيات الحوثية يجب ان تنهي مغامرتها بأسرع وقت ممكن ويعود الدور للجيش والقبائل، ويتم البحث عن خيار سياسي او تسوية سياسية.

 

ويذكر أن محمد علي الحوثي رئيس ما تسمى باللجنة الثورية عطاف إلى عدد من قبائل صنعاء وعمران وحجة والمحويت ينشد منها دعم جبهات القتال بالمقاتلين من ابنائهم والدفاع عن صنعاء من السقوط.

 

واعتبر مراقبون هذه الزيارات لزعيم للحوثي والمخلوع شعورا بالهزيمة مبكرا ومحاولة لتمتين جدار الصد المتهاوي على اطراف صنعاء، وان عدم ثقة المخلوع وزعيم المليشيات بوقوف القبائل الى صفهم هو ما دفعهم للقيام بهذه المحاولة اليائسة.

الخبر | اخبار اليمن اليوم قبائل محيط صنعاء تصدم الرئيس السابق وتحسم خياراتها !! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليمن السعيد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق