اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء مبعوث بوتين يصل طهران لبحث الأزمة اليمنية

0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة

*يمن برس - طهران
وصل مبعوث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مساء الأحد، إلى العاصمة الإيرانية طهران، تلبية لدعوة وجهها له نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، “إن مبعوث الرئيس الروسي سيبحث اليوم الاثنين في مبنى وزارة الخارجية الإيرانية مع نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبداللهيان، أزمتي سوريا واليمن، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية وتطورات المنطقة”.

ورجحت مصادر إيرانية، أن مبعوث الرئيس الروسي سيلتقي في زيارته إلى طهران الرئيس الايراني حسن روحاني.

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان زار في منتصف فبراير الماضي موسكو والتقى الرئيس الروسي وبحث معه موضوع تسليم طهران أنظمة صواريخ إس 300 الروسية، فيما زار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو طهران في يناير الماضي.

وكانت روسيا وإيران قد وقعتا قبل شهور قليلة عقدا بعد فترة انتظار طويلة، بموجبه تزود موسكو طهران، بأنظمة صواريخ إس 300 أرض جو.

وقد ظل الجانبان الروسي والإيراني يتفاوضان بشأن التفاصيل الخاصة بأنظمة الصواريخ منذ أن رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حظرا حكوميا على تصديرها إلى إيران في أبريل/نيسان الماضي.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء مبعوث بوتين يصل طهران لبحث الأزمة اليمنية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق