اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء وزير الخارجية: الانقلابيون يرفضون وكل الاتفاقيات ويتوهمون بعودة الحكم الإمامي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الخارجية: الانقلابيون يرفضون وكل الاتفاقيات ويتوهمون بعودة الحكم الإمامي

*يمن برس - بروكسيل
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي صباح اليوم بمقر بعثة الجامعة العربية في بروكسيل بالسفراء العرب المعتمدون في بلجيكا.

حيث أطلعهم على مستجدات الأوضاع في اليمن بالإضافة الى نتائج مباحثاته مع نائبة رئيس المفوضية الأوروبية الممثلة الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي فيديركا موغيريني.

وقال المخلافي " نثمن جهودكم المستمرة ونأمل منكم أن تكونوا سفراء لليمن أيضا لنقل الصورة الحقيقية لما يجري في اليمن ولاصلاح الصورة النمطية المغلوطة عما يجري في اليمن ".

وأضاف " الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي يدعمون جهود الأمم المتحدة وجهود المبعوث الخاص لاستئناف المشاورات مع الانقلابيين وإحلال السلام في اليمن رغم التقدم الذي تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف، الا أن الطرف الانقلابي الحوثي- صالح مازال يرفض تنفيذ كل الاتفاقيات المتعلقة ببناء الثقة ووقف اطلاق النار الشامل والعودة الى المفاوضات، متوهمين امكانية اعادة اليمن الى الحكم الامامي الذي ثار عليه اليمنيون منذ أكثر من خمسين عاماً والحكم الاستبدادي الذي ثار عليه الشعب اليمني في 2011".

وعبر السفراء العرب عن إمتنانهم لوزير الخارجية على إتاحة فرصة اللقاء بهم وتقديرهم لتوضيحه لكثير من القضايا ووضعهم في صورة المستجدات في اليمن ونتائج مباحثاته مع السيدة فدريكا موغريني.

وشددوا على أهمية تبادل الزيارات مع الجانب الأوروبي لوضعهم في صورة ما يجري على الأرض..مؤكدين أنهم سيكونون سفراء لليمن الى جانب دولهم في المحافل الأوروبية .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر من تعز وصنعاء وزير الخارجية: الانقلابيون يرفضون وكل الاتفاقيات ويتوهمون بعودة الحكم الإمامي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : يمن بريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق