اليمن اليوم اجتماع خليجي بشأن اليمن يقر تسليم ملف الاقتصاد للإمارات والتعليم والكهرباء على قطر والغذاء على الكويت الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقر مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية والاغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض آليات وخطة عمل موحدة، لتقديم المساعدات للشعب اليمني.
وأوضح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن الاجتماع أقر توزيع القطاعات الاقتصادية على الإمارات، والتعليم والكهرباء على قطر، والغذاء على الكويت، على ان يكون مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية شريكاً أساسياً وفاعلاً في جميع القطاعات.

كما اقر الاجتماع ان يكون مكتب اللجنة العليا للإغاثة في العاصمة المؤقتة عدن مقراً فرعياً للمكتب التنسيقي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واكد فتح ان الدول المسئولة عن القطاعات ستعقد ورش عمل لمناقشة وتشخيص مشاكل القطاعات وتحديد المتطلبات وتحديد شركاء التدخل الإنساني من الدول الأخرى للتنفيذ، لافتاً الى ان المجلس سيعقد جلسته خلال مارس الجاري لإقرار ما تم الاتفاق عليه والبدء بعملية التنفيذ.

واشار وزير الادارة المحلية الى ان اللجنة العليا للإغاثة عضوا في مكتب تنسيق المساعدات الانسانية والاغاثية وشريك يمثل الحكومة اليمنية في عمليتي التخطيط والتنفيذ للمشاريع.

وكان المكتب اختتم اعماله اليوم في العاصمة الرياض بمشاركة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الدكتورة سميرة خميس.

وناقش على مدى يومين بحضور المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، ومسئولون عن المنظمات الاغاثية في دول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ناقش الاعداد للمؤتمر الدولي وتنسيق الأعمال الاغاثية والمساعدات الإنسانية لليمن.

الخبر | اليمن اليوم اجتماع خليجي بشأن اليمن يقر تسليم ملف الاقتصاد للإمارات والتعليم والكهرباء على قطر والغذاء على الكويت الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق