اليمن اليوم دراسة الموز ''الأسود'' يقي من الأورام السرطانية الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الموز من أكثر الفواكهه التى ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناولها، وذلك لما يحتوي عليه من عناصر غذائية هامة ومنها البوتاسيوم، ولكن المشكلة تكمن فى عدم بقائه صالحًا للأكل لفترات طويلة. وعادة ما يسارع الناس عند تحول القشرة الخارجية للموز إلى اللون الأسود إلى التخلص منه بإلقاءه في القمامة ظناً أنه قد تعفن وبات غير صالح للتناول، كما يظن البعض أن تحوله للون الأسود هو دلالة على فقدانه لمكوناته الغذائية.
ولكن دراسة حديثة نشر نتائجها موقع "العربية.نت" أكدت أن سواد الموز يعنى نضوجه وتواجد مادة TNF "Tumor Necrosis Factor" والتى تعنى عامل النخر الورمي" وهى مادة تعمل على محاربة السرطان وتكون الخلايا الغير طبيعية فى الجسم.
لذا فوجود هذه البقع السوداء على قشور الموز تعني أن فائدة تناوله أصبحت أكثر قيمة، فهو في هذه الحالة قادر على منح الجسد مزيدًا من الفائدة ومضادات الأمراض التي قد تستعصي على الطب الحديث في كثير من الأحيان.

الخبر | اليمن اليوم دراسة الموز ''الأسود'' يقي من الأورام السرطانية الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق