اخبار الجزائر: الناشط السياسي إبراهيم لعلامي يبدأ إضرابًا مفتوحًا عن الطعام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية


بدأ الناشط السياسي إبراهيم لعلامي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام اليوم، احتجاجًا على الحكم القضائي الثقيل الذي سلطته ضدّه محكمة برج بوعريريج شرقي البلاد.

وأفادت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، أن إبرهيم لعلامي شرع في إضراب عن الطعام اليوم، دون أن تحدد إن كان هذا الإضراب مفتوحًا في الزمن أو مؤقتًا.

ويأتي هذا الإضراب في وقت قرّرت هيئة دفاع لعلامي، استئناف الحكم على مستوى مجلس قضاء برج بوعريريج، في انتظار أن يحدد تاريخ الجلسة.

واللافت أن الناشط إبراهيم لعلامي، وهو أحد رموز الحراك الشعبي بالشرق الجزائري، قد تأثر كثيرًا بالحكم الأخير الصادر ضدّه، والذي أدانه بالسجن النافذ لمدة 18 شهرًا سجنًا نافذة ومليون دينار غرامة.

وتعتبر هذه العقوبة من بين الأثقل منذ بدء المتابعة القضائية للنشطاء السياسيين، إذ لم يسبق أن سُلّطت غرامة بمبلغ مليون دينار غرامة وهو ما يعادل 7300 دولار.

وتوبع  لعلامي بتهم بينها "إهانة هيئة نظامية وإهانة موظف"، وذلك بعد توقيفه للمرة الثالثة في الـ 3 جوان، وبقيت محاكمته تتأجّل في كل مرّة بسبب ظروف الأزمة الصحية في البلاد.

ووفق ما أوردته اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، فإن لعلامي كان يقوم بتوزيع معونات على المحتاجين مع مجموعة من النشطاء في العمل الخيري، عندما تم إيقافه.

وسبق لإبراهيم لعلامي أن اعتقل ثلاث مرات في الفترة الأخيرة، وهو ما دفع هيئة دفاعه في مرافعات محاكمته الأخيرة إلى الحديث عن وجود استهداف غير مبرّر لشخصه.

وخلال السنوات الماضية، نشَط لعلامي، عبر التدوين وبثّ مقاطع الفيديو، منتقدًا الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الجزائر، كما اشتهر الناشط بكونه من أوائل من خرجوا للشارع ضد العهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وكانت مصالح الأمن في ولاية برج بوعريريج قد اعتقلت لعلامي في 16 فيفري الماضي، أي قبل ستة أيام من انطلاق الحراك الشعبي، لقيادته مسيرة ضدّ ترشح الرئيس السابق.

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق