اخبار الجزائر: أمريكا تخصص 7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن أخطر إرهابي مغربي قيادي في تنظيم القاعدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات لمكافحة الإرهاب من خلال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) على مغربي، يُدعى محمد أباتي.

ويستعمل محمد أباتي، أو محمد المغربي، أسماء وألقاب يستخدمها عبدالرحمن المغربي، القيادي في تنظيم القاعدة، حيث يتخذ من إيران مكانا ملجأ له.

وقدمت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى تحديد هوية أو موقع القيادي في تنظيم القاعدة عبد الرحمن المغربي والذي يعمل داخل إيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن المغربي محمد أباتي، هو أمير في تنظيم القاعدة ومسؤول أيضا عن أنشطة تنظيم القاعدة الدولية.

وخصص موقع “المكافآت من أجل العدالة”، أرقاماً عبر عدد من تطبيقات المراسلة الفورية السرية، منها تطبيق تلغرام وسكنال او الوتساب من أجل التبليغ عنه أو إرسال معلومات بخصوص مكان تواجده.

ويدير عبدالرحمن الذي يحمل الجنسية المغربية، ويتحدر من مراكش، المكتب الإعلامي التابع للقاعدة الذي يعرف باسم “السحاب”، وهو المنسق العام للاتصالات الخارجية للقاعدة، وهو من يقوم بالتنسيق مع أية جهات خارجية.

ويعتبر محمد أباتي، المزداد سنة 1970، والذي صنفته الولايات المتحدة على أنه إرهابي عالمي محدد (SDGT)، وفقًا لموقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت، صهر أيمن الظواهري ومستشاره الرئيسي.

وأشار إعلان وزارة الخزانة الأمريكية، في البيان ذاته، فرضت مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، فرض أيضا عقوبات لمكافحة الإرهاب خمسة أفراد العراق والمملكة العربية السعودية، إلى جانب المغرب.

والأربعة الآخرين هم، إسماعيل فؤاد رسول أحمد من العراق، سلطان يوسف حسن العارف من المملكة العربية السعودية ، فؤاد أحمد نوري علي الشخان من المملكة العربية السعودية ونعمة حماه رحيم حماه شريف.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يخطط لاستخدام معلومات استخباراتية أمريكية رفعت عنها السرية مؤخرا لاتهام إيران علنا ​​بصلات مع القاعدة في خطاب ألقاه الثلاثاء.

وحسبما قال شخصان مطلعان على الأمر، كجزء من هجومه في اللحظة الأخيرة ضد طهران قبل تسليمها لإدارة بايدن القادمة.  

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الجزائر تايمز

أخبار ذات صلة

0 تعليق