اخبار الرياضة اليوم - رجل رائع - رجل مخيب | ريال مدريد × روما

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة


الرياضة اليوم رؤية | أحمد عفيفي  - http://u.goal.com/290100/290141_mugshot.jpg


 

في اليوم الأول من إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لم يتردد ريال مدريد في معاقبة لاعبي روما على إهدار أكثر من فرصة سانحة للتسجيل في الشوط الأول ومطلع الشوط الثاني بثنائية دون في رد على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد، ليؤكد النادي الملكي تأهله المستحق إلى الدور ربع النهائي بعد التفوق ذهابًا في العاصمة الإيطالية بالنتيجة ذاتها.

 

 رجل رائع |  كيلور نافاس - ريال مدريد

 

1b70a16489.jpgلماذا ليس كريستيانو رونالدو الذي أحرز هدفًا وصنع آخر؟ لأن البرتغالي لم يقدم شيئًا يُذكر سوى مساهمتيه في كلتا الهدفين، ولأن ريال مدريد لم يكن بحاجة لتسجيل الأهداف بقدر ما كان بحاجة لعدم تلقيها .. لماذا ليس لوكا مودريتش؟ لأنه لم يقدم سوى المطلوب من لاعب في مركزه وبمثل مهامه دون إبداع حقيقي رغم دوره في صناعة الهدف الأول وكونه بصفة عامة همزة الوصل الوحيدة بين وسط وهجوم الميرينجي قبل مشاركة لوكاس فاسكيز.

لماذا ليس كاسيميرو؟ لأنه بقدر ما كان متفوقًا على ميراليم بيانيتش على وجه التحديد وسيدو كيتا في معركة الوسط بقدر ما كان غير ناجح في دعم دفاعه أمام مرتدات روما التي كانت تبدأ من الطرف وتنتقل إلى العمق قبل اللمسة الأخيرة بفضل عدم وجود دعم لقلبي الدفاع من عناصر الوسط.

ببساطة، فإن كل الطرق تؤدي إلى لاعب واحد وهو الحارس الكوستاريكي الذي تصدى باقتدار لمحاولات في غاية الخطورة من جانب الذئاب، وكان أيضًا بارعًا للغاية في مواجهة كافة حالات الانفرادات أمام محمد صلاح وإدين دجيكو ليربك حسابات اللاعبين ويضيق عليهما الزوايا المتاحة للتسجيل. حارس ليفانتي الأسبق أرانا في هذه المباراة لمحات مما كان يقدمه إيكر كاسياس في شبابه، وكأن القديس هو من كان يقف على خط مرمى الميرينجي الليلة ..

 

 رجل مخيب | ويليام فانكوير - روما

 

d4407c4640.jpgقدم العديد من اللاعبين أداءً دون المستوى المأمول مثل جاريث بيل الذي ظهر بشكل باهت ولم يقدم أي شيء سوى بينية وحيدة لكريستيانو رونالدو بعد عودة من الإصابة، مارسيلو الذي كان تائهًا أمام محمد صلاح وأليساندرو فلورينزي دفاعيًا وسيئًا للغاية في المساهمة الهجومية رغم تمركزه في أماكن منحته فرصًا للتسجيل أو إرسال تمريرات حاسمة. حتى سيرخيو راموس لم يكن صلبًا بما يكفي أمام إدين دجيكو وصلاح. أما من جانب روما، فلولا عدم تركيز ريال مدريد على الهجوم من الجبهة اليُمنى، لربما كان لوكاس دين الذي حماه نشاط ستيفان الشعراوي هجوميًا وجهد سيدو كيتا الدفاعي أسوأ لاعب في المباراة.

ومرة أخرى أيضًا كانت الرعونة حاضرة من صلاح الذي فعل كل شيء ممكن عدا تسجيل الأهداف فكان تاثيره سلبيًا للغاية على محصلة اللقاء، شأنه شأن إدين دجيكو الذي كان أقل من زميله المصري بأن لم يفعل أي شيء على الإطلاق سوى بينية وحيدة وإهدار فرصتين، حتى وإن كان يُحسب له العمق الهجومي الذي أوجده بمشاركته في قلب منطقة ريال مدريد وإرباكه للثنائي بيبي وراموس، بمساعدة من اللاعب الذكي للغاية دييجو بيروتي.

كل هؤلاء بدأوا منذ الدقيقة الأولى ولعبوا المباراة كاملة من جانب الذئاب، لكن أحيانًا تكون 45 دقيقة فقط كافية لجعلك الأسوأ حين تكون أنت سبب تحول مجريات اللعب والثغرة التي تتيح للمنافس حسم المباراة. حيث شارك لاعب الوسط الفرنسي بديلًا لميراليم بيانيتش بداعي إصابة الأخير وكان ينبغي له أن يؤمن مزيدًا من الحماية الدفاعية لكيتا مستغنيًا عن دور عمق الوسط الهجومي مستعيضًا عن ذلك بمنح الحرية لفلورينزي للتقدم للأمام.

لكن فانكوير لم يستطع دعم كيتا ولا تغطية المساحات خلف فلورينزي، بل لم يستطع تقديم أي شيء يذكر فقام مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان دون تردد بإشراك لوكاس فاسكيز لاستغلال الفرصة ونقل خاميس رودريجيز للجهة اليُسرى واللعب بخطة 4-3-2-1 عوضًا عن 4-3-3 لضرب عمق الضيوف. 

 

Get Adobe Flash player

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - رجل رائع - رجل مخيب | ريال مدريد × روما - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق