اخبار الرياضة - زيزو فى ندوة اليوم السابع: مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عصام شلتوت وعمر الأيوبى
رمضان حسن
عاطف العربى ومحمد عراقى
- فوز الأهلى بالدورى سابق لأوانه
- سباق الدورى لن يخرج عن الأهلى والزمالك
- أحمد الشيخ محتاج يتعب شوية
- أحمد فتحى"واقف على رجله"..وحراسة مرمى الأهلى بخير
- الزمالك فاز بالدورى والكأس بجدارة..وفيريرا كلمة السر

يعد عبد العزيز عبد الشافى زيزو رئيس قطاع الكرة بالأهلى وأحد العلامات الكروية فى القلعة الحمراء والكرة المصرية، ويحظى بشعبية طاغية بين الجماهير الحمراء خاصة خلال الفترة الماضية وتوليه القيادة الفنية والفوز على الزمالك..التقت به اليوم السابع فى ندوة الحديث الصريح وكان الحوار التالى..
زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (3)


شىء يسعدنى، وحُب الجمهور الأهلاوى هو الكنز الحقيقى لأى لاعب كرة وعموما الأهلى بيتى ولم أتردد لحظة فور تكليفى من جانب مجلس الإدارة بخلافة البرتغالى بيسيرو، فالأهلى ومصر لا يمكن أن أرفض لهما طلب ولا أتردد فى ذلك ولو لحظة واحدة، وأنا على العموم أعيش حياتى بشكل طبيعى للغاية لأن مردود النجومية يجب أن ينعكس على المجتمع بشكل إيجابى ولم اتعرض لظلم كما يعتقد البعض وأخذت حقى كاملا من الكرة والنجومية.
يجب التأكيد على أن العمل الإدارى أصعب كثيرا من الفنى وإن كان الأخير ممتع خاصة للشخص الذى مارس كرة القدم من قبل، وأنا جئت لمنصب مدير القطاع من أجل تحقيق الكثير من الأمور التى أصبح النادى فى حاجة شديدة لها وأعرف أنها تحتاج لمجهود كبير وعندما تعاقد النادى مع الهولندى مارتن يول كان من الطبيعى أن أعود لمنصبى الأساسى.

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (4)


أتمنى أن أكرر التجربة الناجحة لصالح سليم فى عام 70 داخل القلعة الحمراء من إحداث طفرة كبيرة فى فريق الكرة وتصعيد لاعبين أصبحوا نجوما فى الكرة المصرية فيما بعد.
لدينا العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات، ومجلس الإدارة قام بتدعيم وجلب كل الصفقات التى يحتاجها الفريق من أجل العودة للهيمنة مجددا على البطولات، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفنا فى الفترة المقبلة لتحقيق امال وأحلام الجماهير فشكل الأهلى أصبح أكثر قناعة والدليل هى النتائج الجيدة مؤخرا.
بكل تأكيد هى منافسة صعبة للغاية والصراع سينحصر بين الأهلى ونظيره الزمالك، ولاعبو الأهلى لديهم رغبة شديدة وإصرار على استعادة الدرع المحلى هذا الموسم خاصة فى ظل العروض الطيبة مؤخرا وصدارة جدول المسابقة بفارق 6 نقاط عن أبناء ميت عقبة، لكن يجب التأكيد على أن مشوار الدورى مازال طويلا.

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (5)


شائعات لا صحة لها إطلاقا، واللاعبين يعملون جميعا على قلب رجل واحد والأهلى على مدار تاريخه لا يقبل بوجود هذه النوعية من اللاعبين ولو كانوا موجدين بالفعل لكان النادى تخلًص منهم دون تردد، الخلاصة"معندناش فتوات".
غالى يمثل شخصية النادى الأهلى، هو لاعب غيور فقط لكن لا يهوى الأزمات كما يعتقد البعض وعصبيته الزائدة فى المباريات والتدريبات ناتجة عن حماسه الزائد فهو والكبار على عاتقهم مسئولية ثقيلة أمام الجمهور خاصة بعد اعتزال أبو تريكة ووائل جمعة وبركات.
متعب نجم كبير ولا أحد ينكر ذلك، لكنه عانى كثيرا فى الـ4 سنوات الأخيرة وأعتقد أنه لو استمر فى التدريبات الفردية لمدة شهرين كاملين سيعود أقوى مما كان، وتقييم متعب بعدد الدقائق التى شارك فيها خلال المباريات أمر خاطئ وإنما يجب تقييمه من ناحية التأثير ودرجة الإفادة للفريق الأحمر ورأيناه يحرز أهدافا قاتلة حصدت بطولات كثيرة للأهلى وللمنتخب أيضا.

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (6)


وجهة نظر فنية، وعاشور فى كل الحالات لاعب مهم ومؤثر للغاية ولا غنى عنه.
مطلوب منه الاجتهاد أكثر فى التدريبات وهو لاعب يمتلك مقومات فنية وبدنية جيدة للغاية والأهلى تعاقد معه للحاجة الفعلية له وليس لإفساد انضمامه للزمالك أو لأى فريق آخر.
أن يمتلك شخصية قوية وأن يكون لديه القدرة على مواجهة الضغوط النفسية وأيضا الذكاء الاجتماعى والأهم أن يكون ملتزم داخل وخارج الملعب.
الأبيض كان منظم فنيا وإداريا، وتعاقد وقتها مع لاعبين على مستوى مميز بجانب وجود البرتغالى فيريرا وهو صاحب خبرات كبيرة ولهذا استطاع انتزاع البطولة.
كان هناك اقتراحات من جانب بعض الوكلاء لعودته لمصر وقيادة الأهلى بعد رحيل البرتغالى بيسيرو، لكن مجلس الإدارة لم يتفاوض معه من قريب أو بعيد، وكان هناك "5"مدربين وضعهم مجلس الإدارة للتفاوض معهم مثل ماجات وشوستر لكن هذه المفاوضات لم يٌكتب لها النجاح.
مدرب صاحب سيرة ذاتية رائعة وكان هناك اهتمام بالتعاقد معه منذ فترة ويول لم يوافق على تدريب الأهلى من فراغ وإنما بعد أن قام بالإطلاع على كل المعلومات الخاصة بالقلعة الحمراء من البطولات ومستوى اللاعبين وغيرها.
140 ألف دولار شهريا والحديث عن تقاضيه 200 ألف دولار عار تماما من الصحة.
الأهلى لا يقف على أحد سواء بيسيرو أو غيره، لأن الجميع يتشرف بالعمل داخل
لا شك أن أبو تريكة قيمة كروية كبيرة، وكنا نتمنى تواجده مع القلعة الحمراء بعد الاعتزال لكن ظروف الشخصية منعته من ذلك؛ فهو لم يبد أى استعداد للعمل داخل الأهلى بعد الظروف التى تعرض لها وفضل الابتعاد عن المشهد قدر المستطاع.
إطلاقا، الأهلى به 3 حراس على مستوى مميز ولا نفكر فى تدعيم هذا المركز فيكفى أن يكون لديك حارس بخبرات شريف إكرامى وإصرار أحمد عادل عبد المنعم كما أن مسعد عوض حارس مميز أيضا.
أتمنى أن تنتهى سريعا ويجب على الدولة التدخل فلا يمكن أن يكون فريق بحجم وشعبية الأهلى والزمالك أيضا ويواجهان صعوبات فى إيجاد ملعب ثابت للمباريات المحلية أو الإفريقية.
زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (7)
أمر محزن للغاية، وعودتهم أصبح أمر مهم للغاية لكن بشروط غبر متوفرة وهى أن يتم تثقيف الإعلام وابتعاده عن خلق التعصب، وأن يتم تجهيز ملاعب امنة بجانب تفعيل دور وقوة القانون.

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (1)

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (2)

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (8)

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (9)

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (10)

زيزو فى ندوةاليوم السابع مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض (11)

الخبر | اخبار الرياضة - زيزو فى ندوة اليوم السابع: مفيش فتوات فى الأهلى.. وأبو تريكة غامض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق