الوحدة - في يوم المرأة العالمي.. منتخب كرة القدم الأفغاني يكشف عن لباس رياضي مخصص للنساء المحجبات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت العلامة التجارية الرياضية الدنماركية "هامل" عن قميص جديد لمنتخب كرة القدم الأفغاني، مع قطعة لباس جديدة، تتمثل بغطاء للرأس مخصص للنساء المحجبات.

قد يعجبك أيضا.. الجمال والجاذبية بأي ثمن..أقسى وأغرب معايير "الإغراء" عبر التاريخ

وأطلق اللباس في يوم المرأة العالمي ويتكون من ثياب رياضية حمراء اللون، تسمح للنساء المحجبات بالاشتراك في المنتخب، والتنافس على أرض ملعب كرة القدم.

وكان المجلس العالمي لكرة القدم "الفيفا" قد رفع الحظر على غطاء الرأس في العام 2014، بشرط ألا يكون معلقاً بالقميص ويتمتع بلون الثياب ذاتها.

قد يهمك أيضا.. "فن تزيين الأظافر" تقدمه شابة سعودية عبر يوتيوب ونصيحتها: لا مستحيل في زمننا هذا

وقال كريستيان يتاديل، مالك علامة "هامل" التجارية إن رعاية فرق كرة القدم الكبيرة في العالم ليس من عادتهم، إذ يفضلون بدء شراكات مع النوادي والمجموعات التي "لديها قصة مهمة ترويها، مثل أفغانستان،" مضيفا أنهم يحاولون الوصول إلى الشعب الأفغاني حالياً و"مساعدة المرأة الأفغانية على ممارسة رياضة كرة القدم سواء بحجابها أو بدونه."

وقامت القائدة السابقة لفريق كرة القدم النسائي الأفغاني خالدة بوبال بالاشتراك في جلسة تصوير ظهرت فيها بلباس الرياضة الجديد كونها نموذجاً للنساء الأفغانيات، اللواتي يطمحن لعب كرة القدم باحتراف في بلد مزقته الحرب.

وأيضا.. من #البنت_القوية إلى #الفتاة_اللامعة... 7 حملات اجتماعية لتغيير صورة المرأة إعلامياً

وقالت بوبال التي تقاعدت بعد إصابة كبيرة في ركبتها: "قميص المنتخب الوطني يرمز لثقافتنا، وتقاليدنا، وتاريخنا، والتنافس على ملعب كرة القدم هو فخر كبير ويبقى معنا للأبد."

تعرفوا أكثر إلى حملة إطلاق القميص مع غطاء الرأس الجديد في معرض الصور أعلاه:

وأيضا.. "عريس في البيت ولا شهادة عالحيط"..أو "شهادة تشتريلي بيت ولا عريس متلو متل الحيط"..اكتشف رد النساء على تلك المقولات

الخبر | الوحدة - في يوم المرأة العالمي.. منتخب كرة القدم الأفغاني يكشف عن لباس رياضي مخصص للنساء المحجبات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق