اخبار الرياضة اليوم - الأصوات المعارضة لدوري سوبر أوروبا تصل لـ70٪

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم والجنس اللطيف يتفوق في المعارضة على الرجال...


رفض معظم عشاق كرة القدم فكرة إنشاء بطولة بديلة لدوري أبطال أوروبا تقتصر على مشاركة أكبر 20 فريقًا من حيث الشعبية في القارة العجوز وتحمل اسم «دوري سوبر أوروبا».

وأثير موضوع البطولة الجديدة في معظم الصحف الأوروبية خلال الأسبوعين الماضيين، لا سيما بعد اجتماع سري بين مسؤولي أكبر خمسة أندية في البريميرليج مع رجل أعمال أميركي بأحد أكبر فنادق العاصمة لندن بحجة التحضير لمسابقة دوري أبطال دولية ودية تقام كل صيف لمساعدة الأندية على التحضير للموسم الجديد.

ولاقى مشروع دوري سوبر أوروبا مُعارضة كبيرة من الأندية التي تحاول إثبات قوتها أمام أعتى الأندية على الصعيد المحلي وإن كرة القدم بالعطاء وليس بالأسماء، حيث يتألق حاليًا كل من فيورنتينا ونابولي في الدوري الإيطالي وليستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي ونيس في الدوري الفرنسي وفياريال في إسبانيا.

وأجاب 70٪ من إجمالي المشاركين في الاستفتاء العام الذي طرحته شبكة Goal بالتعاون مع شركة Perform الرياضية بـ «لا لإنشاء دوري سوبر أوروبا» بينما وافق 30٪ على المشروع!.

ويتفوق الجنس اللطيف على الرجال في معارضة فكرة دوري سوبر أوروبا بنسبة 25٪، أما مَن تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 12 عامًا فقد وافقوا على فكرة البطولة ونفس الشيء يخص مَن تتراوح أعمارهم ما بين 55 إلى 64 عامًا!.

وتصدرت دولة «الجبل الأسود» لائحة الرافضين للمشروع بنسبة 90٪ من إجمالي الأصوات الرافضة، وجاءت من بعدها كرواتيا بنسبة 78٪ ثم رومانيا بنسبة 72٪ وبنفس النسبة دول بريطانيا ثم ألمانيا وإيطاليا بنفس النسبة 71٪. أما البلدان التي وافقت على الفكرة فكانت أوكرانيا ومنغوليا وأثيوبيا وأذربيجان.

 

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - الأصوات المعارضة لدوري سوبر أوروبا تصل لـ70٪ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق