اخبار الرياضة 10 دول تدشن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

دشن مندوبو وممثلو 10 دول الاتحاد العربي للثقافة الرياضية ، والذي أعلن رسميا عن تأسيسه ظهر اليوم الأربعاء داخل احد الفنادق الكبرى بمدينة الأقصر التاريخية ، وهو الاتحاد الذي يضم في عضويته 10 دول عربية وهي : المغرب وتونس وفلسطين والأردن ولبنان والسعودية والإمارات وسلطنة عمان والبحرين، إضافة إلي مصر دول المقر .

وشهد مراسم حفل التأسيس كل من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاوليمبية ورئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ، ومنصور الخضيري الوكيل السابق لرعاية الشباب والرياضة بالسعودية ، واحمد سعد الشريف الخبير الرياضي ورئيس لجنة الاعلام الرياضي بالامارات ، واللواء احمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للثلاثي الحديث، ولطفي لعبيد امين صندوق اللجنة الاوليمبية التونسية ، والعماني سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي ، والإعلامي اشرف محمود رئيس الاتحاد المصري للثقافة الرياضية ، وصاحب فكرة ومبادرة إنشاء اتحاد عربي للثقافة الرياضية .. كما حضر الاجتماع التأسيسي للاتحاد نخبة من نجوم الإعلامي الرياضي من عدة دول عربية شقيقة .

وتم تشكيل اول مجلس ادارة للاتحاد ، برئاسة اشرف محمود ، ومعه الاماراتي احمد سعد الشريف نائب اول ، والعماني سالم الحبسي والمغربي عبد اللطيف المتوكل نائبين ، وعضويه كل من : التونسي لطفي لعبيد ، واللبناني حسن شراره ، والفلسطينية سبأ جرار ، والسعودي رجاء الله السلمي ، والبحرين توفيق الصالحي.

ومن جانبه أكد اللواء جبريل الرجوب أن الرياضة الفلسطينية ستكون الرابح الأكبر من وراء تأسيس مثل هذا الاتحاد ، لافتا إلي انه سيكون الصوت القوي للرياضية الفلسطينية علي الصعيدين الدولي والعربي .

ووجه الرجوب الشكر إلي مصر ، لتأسيس الاتحاد ، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت وستظل هي قاطرة الرياضة العربية .

وكانت القضية الأولي التي طرحت علي مائدة المناقشة ، هي كيفية حماية الرياضية العربية من شبح الفساد الذي ضرب وبقوة الوسط الرياضي العالمي مؤخرا ،لاسيما في الاتحادين الدوليين لكرة القدم والعاب القوي.. وكذا حماية اللاعبين واللاعبات العرب في كل الألعاب من الانزلاق في فخ تعاطي المنشطات سواء عن عمد أو دون قصد.

الخبر | اخبار الرياضة 10 دول تدشن الاتحاد العربي للثقافة الرياضية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق