اخبار الرياضة بالفيديو .. سان جيرمان يضرب تشيلسي في عقر داره ويتأهل لربع النهائي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 وانضم سان جرمان وبنفيكا الى ريال مدريد الاسباني وفولفسبورج الالماني اول المتأهلين الثلاثاء الى ربع النهائي.

 ويلتقي مانشستر سيتي الانجليزي مع دينامو كييف الاوكراني (3-1) واتلتيكو مدريد الاسباني مع ايندهوفن الهولندي (صفر-صفر) الثلاثاء المقبل، وبرشلونة الاسباني حامل اللقب مع ارسنال الانجليزي (2-صفر)، وبايرن ميونيخ الالماني مع يوفنتوس الايطالي الوصيف (2-2) الاربعاء المقبل في باقي مباريات اياب ثمن النهائي.

 في المباراة الاولى، اثبت السويدي زلاتان ابراهيموفيتش انه قادر على قيادة سان جرمان في المباريات الكبرى فلعب تمريرة حاسمة وسجل هدف الفوز، في ظل انتقادات تعرض لها حول غيابه عن حسم مواجهات القمة الاوروبية.

 وكان سان جرمان فاز في ربع نهائي 2014 ذهابا 3-1 على ارضه ورد تشلسي ايابا 2-صفر بهدف متأخر من السنغالي ديمبا با، لكن في دور الـ16 من النسخة الماضية تأهل سان جرمان بعد تعادله 1-1 على ارضه و2-2 خارج ملعبه في الوقت الاضافي بهدف متأخر من المدافع البرازيلي تياجو سيلفا برغم طرد ابراهيموفيتش في الشوط الاول.

 ودخل سان جرمان الحالم بلقبه الاول في دوري الابطال المواجهة متمتعا بافضلية التقدم ذهابا على ارضه 2-1 بهدف متأخر من مهاجمه الاوروجوياني ادينسون كافاني في ربع الساعة الاخير، بعد افتتاح زلاتان التسجيل في نهاية الشوط الاول ثم معادلة النيجيري جون اوبي ميكيل.

 وكان تشلسي، حامل لقب 2012 وبطل انكلترا الموسم الماضي، ينظر الى المسابقة القارية لانقاذ موسمه المتعثر محليا، فحقق بداية كارثية اطاحت مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو قبل ان يصحح مساره بعد تعيين الهولندي المخضرم غوس هيدينك موقتا حتى نهاية الموسم.

 ومنذ اقالة مورينيو في ديسمبر الماضي، لم يخسر "البلوز" سوى مرتين واحدة في 17 مباراة، كانتا ضد سان جرمان بالذات ذهابا وايابا.

اما سان جرمان، الذي حل ثانيا في دور المجموعات وراء ريال مدريد الاسباني، فيحلق بصدارة الدوري الفرنسي بفارق 23 نقطة عن اقرب مطارديه، وقد نجح بالتأهل الى ربع النهائي لرابع مرة على التوالي في دوري الابطال.

 على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41 الف متفرج، دفع هيدينك بتشكيلة هجومية فلعب الجناج البرازيلي الشاب كينيدي في مركز الظهير الايسر بدلا من الغاني بابا رحمن، والاسباني بيدرو رودريجيز والبلجيكي ادين هازار والبرازيلي ويليان وراء الاسباني دييجو كوستا.

 وغاب عن تشلسي قلب دفاعه المخضرم دون تيري بسبب الاصابة.

 اما سان جرمان، فغاب عنه لاعب وسطه الايطالي الزئبقي ماركو فيراتي لاصابة عضلية في فخذه، فلعب بدلا منه ادريان رابيو.

 وكان لرابيو ما اراد، فبعد انطلاقة من الارجنتيني انخل دي ماريا وتمريرة الى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لعب الاخير عرضية تجاوزت ثلاثة مدافعين ووصلت الى رابيو (20 عاما) الذي تابعها في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (16).

 ولم يتأخر تشلسي بمعادلة الارقام فمن تمريرة في العمق للبرازيلي ويليان، تلاعب الاسباني دييغو كوستا بقلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا وسدد بيسراه كرة ارضية الى يمين الحارس الالماني كيفن تراب (27).

 وفي الشوط الثاني، تعرض تشلسي لضربة هجومية اثر خروج كوستا صاحب 15 هدفا هذا الموسم والذي غاب عن مباراة ستوك الاخيرة بسبب الاصابة، فدخل بدلا منه البوركينابي الشاب برتران تراوري (60)

 وتألق الحارس تراب بصدة جميلة لويليان من حدود المنطقة تابعها بصدة ثانية لهازار المتابع (65).

 لكن رد سان جرمان جاء قاسيا جدا من مرتدة وعرضية لدي ماريا الذي كلف الفريق المملوك قطريا 63 مليون يورو، تابعها زلاتان في المرمى الخالي هدفا ثانيا (67). وهذه اول مرة يسجل فيها زلاتان في مباراتين على التوالي في دوري الابطال، وهو هدفه الـ50 في المسابقة القارية.

 وكاد زلاتان يسجل هدفا ثالثا بسيناريو مشابه لكن كرته ارتطمت بكورتوا من مسافلة قريبة (80)، لتنتهي المواجهة بتأهل الفريق الفرنسي الى ربع النهائي.

 

 

الخبر | اخبار الرياضة بالفيديو .. سان جيرمان يضرب تشيلسي في عقر داره ويتأهل لربع النهائي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق