الوحدة - جماهير مانشستر يونايتد لجماهير ليفربول "أنتم قتلة"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

222 إجمالي المشاركات

0

60

162

0

رياضة آخر تحديث الجمعة, 11 مارس/آذار 2016; 01:11 (GMT +0400)

لندن، بريطانيا (CNN)-- أهانت جماهير مانشستر يونايتد جماهير ليفربول حين أنشدت نشيدا يحمل جماهير "الريدز" مسؤولية حادثتي ملعبي هيلزبره وهيسيل، واللتان تشكلان أكثر الذكريات الحزينة في تاريخ نادي ليفربول، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدوري الأوروبي وانتهت بفوز "الريدز" بهدفين نظيفين.

وأنشدت جماهير المان يونايتد: "صحيفة ذا صن كانت على حق، أنتم قتلة،" في إشارة إلى الخبر الذي نشر على غلاف الصحيفة والذي اتهم جماهير "الريدز" بأنها هي من تسببت في الحادثة التي وقعت عام 1989، في ملعب هيلزبره، التابع لنادي شيفيلد وينزداي، وراح ضحيتها 96 شخصا وجرح ما يقارب 766.

في حين أسفرت حادثة هيسيل عن مقتل 39 شخصا من جماهير يوفنتوس الإيطالي، خلال مباراة فريقهم ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1985، الحادثة التي اعتبرها كثيرون "الأسوأ في تاريخ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وتحمل جماهير مانشستر يونايتد كراهية لجماهير ليفربول والعكس صحيح، تتجاوز حدود المنافسة الرياضية، إذ إن خلفيات العداء بين المدينتين الواقعتين في شمال إنجلترا ليست رياضية وحسب، إنما اقتصادية واجتماعية أيضا وتعود إلى القرن السادس عشر.

يذكر أن المباراة التي أقيمت في الإنفيلد هي الأولى أوروبيا بين عملاقي إنجلترا، وانتهت بفوز تاريخي لليفربول قربه من التأهل إلى الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي.

روابط ذات علاقة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جماهير مانشستر يونايتد لجماهير ليفربول أنتم قتلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/03/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"","video_player_type":""}

الخبر | الوحدة - جماهير مانشستر يونايتد لجماهير ليفربول "أنتم قتلة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق