اخبار الرياضة اليوم - فرانس فوتبول: زيدان الأفضل في التاريخ!

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم زيدان يكتسح بفارق كبير من الأصوات عن أقرب منافس...


حصد أسطورة يوفنتوس ونجم ريال مدريد السابق «زين الدين زيدان» أعلى عدد من الأصوات في الاستفتاء الذي أجرته مجلة فرانس فوتبول نهاية الأسبوع الماضي لتحديد صاحب لقب أفضل لاعب في تاريخ الكرة الفرنسية.

زيدان الذي يعمل حاليًا كمدير فني لريال مدريد، استطاع التتويج بكأس العالم مع 1998 بتسجيله لهدفين في النهائي أمام البرازيل قبل قيادته للديوك نحو معانقة كأس أمم أوروبا 2000 على حساب إيطاليا، علمًا بأنه كان صاحب هدف الفوز على إسبانيا في ربع النهائي قبل تسجيله لهدف الفوز على البرتغال العنيدة في نصف النهائي إثر ركلة جزاء.

وتقدم زيدان الترتيب بـ66٪ من إجمالي الأصوات، بينما حل رئيس الاتحاد الأوروبي الموقوف «ميشيل بلاتيني» في المرتبة الثانية برصيد 18٪ من إجمالي الأصوات حيث كان له الفضل الأكبر في تتويج البلاد بكأس أمم أوروبا التي استضافتها فرنسا عام 1984.

وتقاسم أسطورة آرسنال «تييري هنري» المرتبة الثالثة بـ3٪ من الأصوات مع ماتلر، وجاء الثنائي فونتين وكوبا من بعدهما في المرتبة الرابعة بـ2٪ من إجمالي الأصوات.

وساهم تييري هنري مساهمات متواضعة في تتويج فرنسا بمونديال 98 ويورو 2000، لكنه أحد الأسباب الرئيسية في تتويج الفريق ببطولة كأس القارات 2003.

أما ريمون كوبا ففاز ببطولة أوروبا مع ريال مدريد ثلاث مرات خلال الخمسينيات وقاد فرنسا لاحتلال المركز الثالث في مونديال 1958.

ولا يزال جوست فونتين هو اللاعب الوحيد الذي استطاع تسجيل 13 هدفًا في كأس عالم، وفعل ذلك عام 1958 متفوقًا على البرازيلي بيليه والألماني هيلموت راهن.

 

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - فرانس فوتبول: زيدان الأفضل في التاريخ! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق