اخبار الرياضة اليوم - تحليل جول: كيف سيواجه الزمالك دوالا الكاميرونى فى ظل أزمته الدفاعية؟!

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم لقاء في مستهل مشوار الزمالك بدوري الأبطال الأفريقي


ينما تشير ساعة القاهرة إلى تمام الثالثة والنصف عصر الأحد، يبدأ معها الزمالك أولى مباريات مشواره الافريقى نحو اللقب الغائب عن خزائنه منذ 14 عامًا حينما يلتقى مع فريق "دوالا" الكاميرونى فى مباراة قوية وصعبة فى ظل أزماته الفترة الاخيرة والتي زادها عبئاً غيابات خط دفاعه والتى لم يتضح حتى الآن معالمها. تعالوا نستعرض معاً كيف سيواجه الزمالك دوالا فى أولى تجارب ماكليش الأفريقية؟


فريق دوالا

f923846ef8.jpg


من خلال استعراض أرقام فريق دوالا نجد أنه متقدم فى الدورى الكاميرونى باحتلاله المركز الثانى بفارق الأهداف عن فريق نيو ستار، وهو فريق هجومى لكن من السهل أن يتلقى أهدافًا، وكذلك من الفرق المجهولة بحكم أن فرق بعراقة القطن وكانون ياوندى وغيرها كانت تتصدر دوماً المشهد إلا أنه فريق قوى بلاعبيه الشباب، وفوزه خارج الديار بثلاثة أهداف يدل أنه فريق غير متحفظ حتى وإن كان اسم المنافس ضعيف ولكن فى بعض الاحيان تعطي تلك المؤشرات بعض الدلالات.


أبرز لاعبيه

91a50784aa.jpg


يعتبر من أبرز لاعبيه هو الكاميرونى صامويل ناليند، ويكفى أنه أحرز 3 اهداف فى الدور التمهيدى من مجموع 4 أهداف ،أضف الى ذلك أنه لاعب صغير وسريع جداً ومن أبرز مشاركاته كأس افريقيا للمحليين الماضية.


التشكيل المحتمل
يلعب الفريق الكاميرونى بلاعبين اثنين فى الهجوم وبخطة 4-4-2 والتشكيل المحتمل الذى لعب به أمام نيمبا يونايتد الليبيرى ربما يبدأ به
الزمالك

f935a95a80.jpg

aec8ada46c.jpg


تاريخ الزمالك الافريقى


مشكلة الزمالك

35a1656220.jpg


من خلال متابعتنا للأيام الماضية فإن غياب على جبر للإيقاف وعدم شفاء دويدار بشكل كامل وعدم وضوح الرؤية لخط الدفاع وضع الزمالك فى ورطة حقيقية، أضف الى ذلك إعارة البديل الرابع فى هذا الخط إسلام جمال جعل الفريق يلجأ الآن لحمادة طلبة وهذا ما سيتضح خلال الساعات القادمة سواء بالدفع بدويدار أو الاستسلام لفكرة طلبة كحل أخير.


كيف يواجه الزمالك دوالا؟


*حينما تواجه فريقًا مجهولًا نسبياً وخصوصاً أفريقيًا فإن الأهم هو كسب ثقة بمباغتة الفريق الذى أمامك وعدم جعله يستحوذ على الكرة كثيراً وفرض إسلوبه عليك وخصوصاً بوجود تحكيم مترنح كالافريقى.


*فى ظل عدم التأكد بمشاركة دويدار فإن خيار طلبة قد يجبر ماكليش على التأمين الدفاعى بمشاركة ثلاثى فى خط الوسط لذلك فإن التشكيل الامثل فى هذه الحالة هو

 

995af95579.jpg


*4-3-3 هى الخطة المثلى فى هذه الحالة ويجب على خط المنتصف فى هذه الحالة أن يقلل المسافة بينه وبين خط دفاعه حتى لا يتعرض الفريق دوماً للخطورة.


*استغلال الحالة البدنية بكامل قصوتها فى الشوط الاول لحفنى وفتحى واللعب على المرتدات السريعة التى قد تحسم أمور كثيرة فى شوط المباراة الاول.


*من أرقام دوالا، أن الفريق أحرز 3 اهداف فى الشوط الأول خارج أرضه وهدف الفوز على نيما الليبيرى أيضاً فى العودة فى الشوط الاول وهو ما يدل على اندفاعه الهجومى منذ بداية المباراة وفى نفس الوقت من قراءة ارقام الفريق الدفاعية فى الدورى الكاميرونى فإن الفريق يعانى بشده دفاعيًا لذلك يجب أن يستغل الزمالك مبكراً هذا الاندفاع بهدف مباغت يريح الجميع.


*انطلاقات ظهيرى الجنب غير مطلوبة فى بداية المباراة سواء من جابر أو جمعة أو حتى طلبه فى حالة مشاركة دويدار، ويجب قراءة المنافس بشكل حذر لمنعه من الوصول لمرمى الشناوى بسهولة.


*يجب استغلال حالة مايوكا البدنية وخصوصاً فى أجواء افريقية مثل هذه واللعب المباشر له لكسب أرض بتمريرات فتحى وحفنى من العمق دون فلسفة.


*معروف يوسف سيكون له الدور الابرز فى المباراة كواحد من أهم اللاعبين فى الفترة الاخيرة حيث يجب عليه مساندة الجهة اليسرى دفاعياً مع انطلاقاته السريعة فى الحالة الهجومية ويجب أن يسدد كثيراً كأحد أهم الاسلحة فى مباريات مثل هذه.


*غياب كهربا بالتأكيد مؤثر ولكن وجود أوراق كحفنى وفتحى من المفترض حل كثير من الالغاز وربما يكون لشيكا او حمودى أو محمد ابراهيم واجبات فى الشوط الثانى إذا لزم الأمر،ولو سافر كهربا لتمنيت أن تكون خطة مباراة المقاولون هى التى يبدأ بها الفريق.


*فى حالة الدفع بدويدار واكتمال شفائه، باعتقادي أنه يجب إعطاء معروف زيادة مبكرة هجومياً بحكم أن طلبه أكثر صلادة دفاعياً عن جمعة وقد يريح الجميع فى حالة الدفع به منذ بداية المباراة ليصبح التشكيل فى هذه الحالة كالتالى.

 

1a777f84e2.jpg


أخيراً ، ساعات وتبدأ المباراة التى تعتبر بداية تعارف لماكليش على الاجواء الافريقية ونتمنى أن يخرج الزمالك فيها بنتيجة ايجابية فى بداية مشواره حتى تصبح مباراة العودة سهلة إن شاء الله فهل يحقق اللاعبون ذلك؟

 

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - تحليل جول: كيف سيواجه الزمالك دوالا الكاميرونى فى ظل أزمته الدفاعية؟! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق