اخبار الرياضة - بالفيديو.. إيفونا فى الميزان بعد 9 أشهر.. ما بين "النجاح والفشل"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انضم الجابونى ماليك إيفونا للنادى الأهلى فى بداية الموسم الجارى، لمدة ثلاثة مواسم، قادماً من نادى الوداد المغربى مقابل 2 مليون دولار، ما يعادل "19.5 مليون جنيه مصرى" بعد صراع شرس مع الزمالك الذى ظل ينافس المارد الأحمر على "ايفونا" حتى نجح الأخير فى التعاقد مع اللاعب، وسط إشادة من الجميع بإمكانيات الدبابة الجابونية، خاصة وإنه كان هداف فريقه المغربى، ويعد العنصر الهجومى الأول فى صفوف منتخب بلاده.

وبعد مرور 9 أشهر على انضمام الجابونى "إيفونا" لصفوف القلعة الحمراء، منذ 11 يوليو 2015 الماضى؛ حرص "اليوم السابع" على وضع مهاجم المارد الأحمر فى ميزان التقييم، مستعينين بموقع الإحصائيات "ترنسفير ماركت"، لنقل الصورة كاملة للجمهور، حتى يتثنى له الحكم على أغلى صفقات المارد الأحمر.

ماليك إيفونا يحصل على راتب يقرب من 200 ألف دولار سنوياً، ليصل سعر دقيقته مع المارد الأحمر لـ"10 ألاف جنيه" تقريباً.

منذ انضمام "إيفونا" للأهلى، لعب المهاجم الدولى، 21 مباراة، 14 منهما بصفة اساسية، والباقى شارك فى أوقات مختلفة كبديل، أحرز خلالهما 10 أهداف.

شارك إيفونا فى 15 مباراة بمسابقة الدورى، نجح خلالهم فى إحراز 7 أهداف، دون أن يحصل على بطاقات صفراء أو حمراء، ليصل معدل مشاركته فى الدورى لـ "914 دقيقة".


فى مسابقة كأس مصر لعب "إيفونا" مباراتين من أصل 4 لقاءات، بواقع 80 دقيقة، حيث شارك فى لقاء الجونة لمدة 50 دقيقة بعد أن شارك بديلاً من الدقيقة 40، وتمكن من إحراز هدفاً، كما شارك فى لقاء الشرطة لمدة "30 دقيقة" فقط.

وفى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية شارك الجابونى مباراتين بواقع "135 دقيقة"، حيث شارك فى 45 دقيقة من مباراة أورلاندو بايرتس بذهاب نصف النهائى، وخاض لقاء الإياب كاملًا، ونجح فى إحراز هدف وحيد فى المباراتين.

ولعب إيفونا مباراة السوبر المحلى أمام الزمالك كاملة "90 دقيقة" وتمكن من إحراز هدفاً وصف بـ"العالمى"، بعد أن راوغ دفاعات الأبيض بمهارة عالية.

وشارك إيفونا فى مباراة الأهلى وريكرياتيفو الأنجولى، فى ذهاب دور الـ 32 من دورى أبطال إفريقيا، لمدة 75 دقيقة، ليصل معدل مشاركة المهاجم الجابونى بالدقائق لـ "1204 دقيقة" تقدر بـ"مليون و200 ألف جنيه" تقريباً.

الخبر | اخبار الرياضة - بالفيديو.. إيفونا فى الميزان بعد 9 أشهر.. ما بين "النجاح والفشل" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق