اخبار الرياضة اليوم - بعد أن قضى على زوف، بوفون يبدأ مطاردة فاندير سار

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم وصحيفة إنجليزية تُعلق على الموضوع بطريقة خاصة

بعد نجاح أسطورة حراسة مرمى إيطاليا "جيجي بوفون"، في تحطيم رقم مواطنه الأسطورة "دينو زوف"، الخاص بحافظه على نظافة شباكه في الدوري الإيطالي –السيري آ-، أصبح على أعتاب تحطيم أرقام قياسية أخرى.

وبحافظ صاحب الـ38عامًا على شباكه نظيفة أمام ساسولو في مباراة أول أمس الجمعة، التي انتهت بفوز أبطال إيطاليا بهدف باولو ديبالا الوحيد، رفع سجله في الحفاظ على شباكه في الدوري لـ926 دقيقة، متخطيًا رقم دينو زوف، الذي اعتزل اللعبة في مطلع عقده الرابع، وتحديدًا بسن 41عامًا، وفي جعبته 903 دقيقة شباك نظيفة.

ويحتاج بوفون الآن، أربع دقائق فقط، ليُصبح أكثر حارس مرمى في تاريخ الدوري الإيطالي حفاظًا على نظافة شباكه، إذ سيتخطى رقم الحارس الذي لعب خف أساطير ميلان "باولو مالديني، فرانكو باريزي وكوستا كورتا"، الحارس "سيباستيانـو روسـي"، الذي لديه 929 دقيقة شباك نظيفة.

أما الرقم الأخر الذي يتطلع إليه قائد الطليان في المباريات الأربع المُقبلة، هو الحفاظ على نظافة شباكه في 14 مباراة متتالية في جنة كرة القدم، لمعادلة رقم الهولندي "أودوين فاندير سار"، الذي حافظ على نظافة شباكه، في 14 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

ولتوضيح حجم إنجاز بوفون الهائل، قالت صحيفة ذا صن البريطانية في تقريرها الخاص عن رقم بوفون الجديد، والرقم الآخر الذي ينتظره بعد مرور أول أربع دقائق في ديربي تورينو، المُقرر له يوم الأحد المُقبل "لفهم إنجاز بوفون العظيم، يُمكنك متابعة سلسلة أفلام حرب النجوم السبعة، وطوال هذه المدة، لن تهتز شباكه".

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - بعد أن قضى على زوف، بوفون يبدأ مطاردة فاندير سار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق