اخبار الرياضة اليوم - دوري الأبطال .. الزمالك يتخطى دوالا الكاميروني بصاروخ بوركيني

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم في ذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال

نجح الزمالك في تحقيق انتصاره الأول في دوري أبطال افريقيا هذا الموسم بعد أن تخطى يونيون دوالا الكاميروني في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا بهدف نظيف سجله محمد كوفي مدافع الفريق الأبيض ليضع الزمالك قدما في دور الـ16 بالفوز الثمين الذي حققه خارج أرضه بالرغم من أنه سيلتقي مع الفريق الكاميروني 19 مارس الجاري في لقاء الإياب على ملعب بتروسبورت.

 

الشوط الأول

 

بداية اللقاء جاءت حماسية من جانب دوالا الكاميروني الذي كان يرغب في استغلال عاملي الأرض والجمهور وتسجيل الهدف الأول لكنه لم يتمكن من ترجمة الاستحواذ والرغبة في تسجيل الهدف سوى في الدقيقة 17 من عمر هذا الشوط بعد أن تصدى أحمد الشناوي لأول تسديدة على مرماه.

وعاد بعدها دوالا لتهديد مرمى الشناوي بعد تسديدة أخرى وهو ما جعل الأبيض يدرك خطورة الموقف حيث بدأ في محاولة فرض السيطرة بعد مرور 20 دقيقة حيث استغل ماكليش تواجد أيمن حفني ومصطفى فتحي من أجل السيطرة على الكرة لكن غابت الفعالية الهجومية للزمالك طوال هذا الشوط بالكامل لكن ما ساعد الزمالك هو خطة لعب دوالا التي اعتمدت على مهاجم وحيد.

لم يتوقف دوالا عن المحاولة وبدأت خطورة هجماته تقل تدريجيا مع زيادة الفعالية الدفاعية للزمالك الذي تألق أحمد الشناوي في هذا الشوط وأخرج أكثر من كرة خطيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الثاني

 

بداية الشوط الثاني اختلفت تماما عن الأول حيث لجأ الزمالك إلى مباغتة دوالا من أجل خطف هدف الفوز.

بدأ ماكليش بأولى التغييرات في الدقيقة 55 من عمر المباراة بعد أن قرر إشراك أحمد توفيق بدلا من معروف يوسف وذلك للسيطرة على منطقة الوسط.

بدأ الزمالك في هذا الشوط عمل هجمات منظمة وذلك للوصول للمرمى الكاميروني وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 58 بعد أن استغل محمد كوفي هجمة مرتدة من دوالا واستخلص الكرة وراوغ مدافع يونيون دوالا قبل أن يسدد كرة صاروخية على يمين سيلفا حارس الفريق الكاميروني الذي لم يتمكن من صدها ليحرز كوفي هدف الزمالك الأول في دوري الأبطال هذا الموسم.

سيطر الزمالك بعد الهدف الأول على مجريات المباراة ونجح في تهديد مرمى الفريق الكاميروني في أكثر من كرة عن طريق مصطفى فتحي وأيمن حفني لكن غابت اللمسة الأخيرة.

لجأ ماكليش للتبديل الثاني بنزول باسم مرسي بدلا من مايوكا الغائب عن المباراة تمام منذ بدايتها في الدقيقة 65 وأتبعه بالتبديل الثالث في الدقيقة 75 حيث لجأ للتأمين الدفاعي من خلال إشراك حازم إمام بدلا من مصطفى فتحي معتمدا على تواجد باسم مرسي وأيمن حفني وشيكابالا في المنطقة الهجومية ، وعجز هجوم دوالا عن العودة في اللقاء وتكسرت كل هجماته على صخرة دفاع الزمالك الذي نجح في اقتناص الفوز بهدف نظيف.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - دوري الأبطال .. الزمالك يتخطى دوالا الكاميروني بصاروخ بوركيني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق