يلا كورة : منتخبات السلة "أيد ورا وأيد قدام" فى البطولات الدولية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلا كورة يلا شوت


كتبت ياسمين يحيى

رغم أن كرة السلة هى ثانى اللعبات الشعبية بعد كرة القدم، إلا أن المنتخبات لم تحقق أى نتيجة تذكر فى البطولات والمحافل الدولية التى يتم المشاركة بها، سواء للكبار أو الناشئين أو الشباب، مقابل تحقيق مراكز فى البطولات العربية والأفريقية وإن كانت غير كثيرة.

 

منتخب السلة
منتخب السلة

 

حقق منتخب رجال كرة السلة المركز الأول بالبطولة العربية، وكذلك التصفيات الأفريقية للمنطقة الخامسة، إلا أنه عندما شارك فى بطولة كأس العالم  حقق المركز الأخير وتذيل ترتيب المنتخبات التى شاركت بالبطولة، حجة أن المشاركة الشرفية جاءت بعد غياب 20 عامًا، عن المشاركة بالبطولة.

 

ناشين السلة
ناشين السلة

 

كما شارك منتخب الناشئين بمونديال إسبانيا 2016 أيضًا ولكنه تذيل الفرق وحقق المركز السادس عشر والأخير وتم إقالة المدير الفنى الصربى على خلفية الهزيمة، وبالنسبة لبطولات هذا العام  فشارك منتخب الشباب والشابات بكأس العالم، حيث أقيمت بطولة الأولاد بمصر، وتم خلالها تحقيق المركز الثانى عشر فقط  بعد الخسارة فى كل المواجهات عدا الفوز على بورتريكو ثم إيران، بينما حققت البنات المركز السادس عشر والأخير بإيطاليا بعد أن خسرت كل المباريات التى خاضها عدا الفوز على بورتريكو فقط. 

 

 

على مستوى البطولة الأفريقية حققت ناشئات كرة السلة تحت 16 سنة المركز الثالث وبرونزية كأس أفريقيا التى أقيمت بموزمبيق وفشلن فى التأهل إلى بطولة العالم، بينما حقق الناشئون المركز الثانى بالبطولة التى أقيمت بموريشيوس وحقق تذكرة التأهل إلى بطولة العالم 2018.

 

الخبر | يلا كورة : منتخبات السلة "أيد ورا وأيد قدام" فى البطولات الدولية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق