اخبار الرياضة - 3 ملفات على مائدة اجتماع وزير الرياضة واللجنة الأولمبية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يشهد اليوم الاثنين، اجتماع بين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، ويتناول ثلاثة ملفات الهامة قبل انطلاق أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بأربعة أشهر، بعد وصول عدد المتأهلين إلى 85 لاعبا ولاعبة حتى الآن.
وتتمثل الملفات كالتالى:
مناقشة تقرير اللجنة الأولمبية حول البرامج الخاصة بالمتأهلين والمتوقع تأهلهم لأولمبياد ريو دى جانيرو الصيف المقبل، حيث قامت اللجنة بإعداد تقرير شامل عن المتأهلين والمتوقع تأهلهم للأولمبياد، وفقا لاتفاق مسبق مع وزير الرياضة، وذلك للوقوف على كل البرامج والاحتياجات الخاصة باللاعبين فى الألعاب المختلفة قبل انطلاق البطولة رسميا بخمسة أشهر، وأكدت اللجنة فى تقريرها أن هناك بعض اللاعبين متوقع تأهلهم خلال الفترة القليلة المقبلة.
عرض تقرير الميزانية المالية التى اعتمادها مجلس اللجنة الأولمبية لبعثة مصر المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة بـ"ريو دى جانيرو" الصيف المُقبل، على وزير الشباب والرياضة لاعتمادها وتوفير الميزانية المطلوبة للبعثة.

وكانت اللجنة قد ناقشت التقرير المقدم من لجنة التضامن الأولمبى، والذى أفاد بأن اللجنة قامت بصرف المنح فى أماكنها المخصصة لها وعدم وجود ملاحظة واحدة على اللجنة الأولمبية، موجهين خطاب شكر للأخيرة على صرفها للدعم فى نطاقه.


يناقش مسئولو اللجنة الأولمبية، تنظيم دورة التضامن الإسلامى الخامسة، المقرر إقامتها 2021، مع وزير الرياضة فى اجتماع اليوم، لتحديد موقفهم من التقدم بطلب رسمى للاستضافة من عدمه عقب الانتهاء من إعداد الميزانية التقديرية للبطولة.

أقيمت دورة التضامن الإسلامى الماضية بإندونيسيا عام 2013، وحصلت مصر فيها على مجموع 86 ميدالية، بواقع 26 ذهبية، و31 فضية و29 برونزية.


الخبر | اخبار الرياضة - 3 ملفات على مائدة اجتماع وزير الرياضة واللجنة الأولمبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق