اخبار الرياضة حوار- هشام حطب: حصد الميداليات في أولمبياد ريو «غير مضمون»

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

* تم توفير كل سبل النجاح للرياضيين المؤهلين للأوليمبياد.

* اللاعبين المصريين لديهم ما يلزم لحصد الميداليات بريو بعد الإعداد الفني الذي قمنا به.

* لا يوجد ضمان أننا سنفوز بميداليات ولكننا نسير على الطريق الصحيح ونحتاج التوفيق.

* يجب إنهاء حظر دخول الخيول إلى مصر.

* نسعى للنهوض بالفروسية و إقامة بطولات تأهيلية معتمدة دولية وإفريقية وعربية.

* في الطريق لإقامة الاتحاد الإفريقي للفروسية.

* إيجاد صيغة توافقيه هي الحل لإنهاء أزمة اتحاد ألعاب القوى.

* مجلس الأهلي المعين مستمر حتى البت في قرار الطعن.

 

هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، ورئيس الاتحاد المصري، ونائب رئيس الاتحاد العربي للفروسية في حواره للشروق يتحدث عن أخر الاستعدادات لأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 والمقرر لها يونيو المقبل، بالإضافة لرؤيته في تطوير الفروسية بمصر والوطن العربي وإفريقيا، وأخر الأحداث الجديدة بأزمة اتحاد ألعاب القوى ومجلس إدارة النادي الأهلي.

 

 

الأوليمبياد تطرق الأبواب فما هي آخر الاستعدادات ؟

الاستعدادات والتجهيز والاحتكاك والتأهيل الفني قمنا به على أعلى مستوى علمي بالتعاون مع الاتحادات والأندية ووزارة الشباب والرياضة في منظومة محترمة متعاونه، وتم توفير كل سبل النجاح للرياضين في جميع الألعاب.

 

وهل يمتلك اللاعبين ما يلزم للمنافسة في أكبر حدث رياضي عالمي؟

بالطبع متوفر لهم كل متطلباتهم للمنافسة وبقوة أيضاً، فالعديد من اللاعبين تأهلوا عن طريق البطولات العالمية والقارية في الألعاب المختلفة أو بالتصنيف العالمي الذي يشهد منافسة قوية وتغير دائم، فقد خاضوا أصعب التحديات للوصول إلى ذلك، والتأهل من بوابة البطولات العالمية يعني أننا لدينا فرص كبيرة لتحقيق ميداليات.

 

وما توقعاتك لعدد الميداليات المرجح التتويج بها ؟

لا يوجد ضمان أننا سنفوز بميدالية فيوجد العديد من العوامل التي تؤثر في ذلك، ومن يقول أننا سنفوز بخمسة أو ست ميداليات لا أعرف كيف سنلتزم بذلك، ولكن الإعداد الخاص الذي قمنا ونستمر فيه للاعبين والخطة التي وضعت وتنفذ بدقة، تقول إننا نسير على الخط الصحيح لإحراز ميداليات إذا كان هناك توفيق في يوم البطولة.

 

ما أخر البطولات الفروسية ومدى أهميتها ؟

في الوقت الجاري نظمنا بطولة السلام الدولية للفروسية والتي أقيمت بمدينة شرم الشيخ، وقد بذلنا جهد كبير كي تكون أحد البطولات الدولية ونشكر محافظ جنوب سيناء اللواء فرج فودة بعد التسهيلات التي وفرها لنا من أول إستقبال الفرسان بالمطار، بالإضافة إلى دور مالك فندق كونكورد بتوفير الملاعب وكل سبل الراحة داخل جدرانه، فذلك جعل دورنا سهل جداً.

وتأتي أهميتها أننا استطعنا جعل بطولة السلام تضاف نتائجها إلى التصنيف العالمي للاعبين بعد مخاطبة الاتحاد الدولي للفروسية والتي ستكون فارقة ولها دور كبير في تطور اللعبة داخل مصر، ومن الممكن إعتبارها خطوة لإنطلاقة كبيرة بالمستقبل.

 

 

هل هناك هدف من جعل بطولة السلام مؤهلة لأحد البطولات الدولية ؟

حالياً نهدف لإقامة بطولة أخرى بجانب بطولة السلام التي ستستمر بمنافساتها الدولية الفارقة في التصنيف العالمي، وستكون الأخرى مؤهلة للتصفيات العالمية والبطولات الدولية، وستقام أيضاً داخل مدينة شرم الشيخ بعد التسهيلات التي وجدناها هنا، ولكن يوجد بعض العقبات والأزمات يجب حلها أولاً والتي تقف عائقاً أيضاً أمام إقامة بطولة عربية.

 

 

وما هي العقبات التي تقف أمامكم لإقامة بطولة عربية ؟

هناك مشكلة حظر دخول الخيول التي يملكها الأجانب إلى مصر، فالبطولات التي تقام هنا تكون بين الملاك المصريين بمشاركة فرسان دوليين، وقد سعينا إلى حل الأزمة بمخاطبة وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية ولكن لم يتم حل المشكلة حتى الأن ونسعى لإيجاد حل سريع من أجل مواصلة الخطة الموضوعة للنهوض ببطولة الفروسية بمصر.

 

هل هناك سعى لإقامة بطولة إفريقية للفروسية ؟

أولاً يجب تأسيس الاتحاد الإفريقي للفروسية، وذلك ما نسعى له بإول إجتماع لاتحادات القارة السمراء للعبة، ولكن نحتاج أولاً موافقة الاتحاد الدولي للفروسية ولجنة لجان الالعاب الإفريقية "الأوكسا"، بالإضافة للجنة الأنوكا، فدائماً الاتحاد الإفريقي يؤسس تحت مظلة الاتحاد الدولي والمنظومة العالمية ثم الإفريقية.

 

وبخصوص أزمة اتحاد العاب القوى ما الحل لإنهائها؟

الحل هو إيجاد رأي توافقي بين المحكمة التي أصدرت قرار بحل مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى وبين الاتحاد الدولي، وأنا أحترم تماماً القرارات التي تصدر عن القضاء ولكن يجب إيجاد حل للأزمة.

فدائماً الالتزام بالمعايير العالمية في تسيير الأمور هو الأصح، والاتحاد الدولي لا يقبل ابداً تدخل الجهات الحكومية في طريقة تسيير الاتحادات الرياضية، لذلك الطريقة التوافقيه هي الحل، ولن يتم حل الأزمة بإجراء إنتخابات جديدة أو التعيين.

 

هل يستمر مجلس الأهلي بعد إستقالة خمسة من الأعضاء المعينين ؟

حتى الآن المجلس المعين مستمر 6 أفراد الذين قبلوا ذلك، وسيقوموا بتسيير الأمور داخل النادي الأهلي حتى موعد الإنتخابات الجديدة، إلا لو تم قبول قرار الطعن فسيعود المجلس المنتخب بأعضائه الأحدى عشر.

هل هناك إحتماليه لإقامة إنتخابات جديدة في حالة رفض الطعن ؟

لن يكون هناك إنتخابات، فالأعضاء المستمرين هم 6 ويعتبروا أغلبية، ومن تقدم بإستقالته خمسة أعضاء فقط ووضعهم قانوني.

 

 

 

الخبر | اخبار الرياضة حوار- هشام حطب: حصد الميداليات في أولمبياد ريو «غير مضمون» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق