مصر 24: أبوظبي تستضيف التحدي الآسيوي لهوكي الجليد

0 تعليق 115 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبوظبي محمد النقيب:
أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية عن استضافة العاصمة أبوظبي لمنافسات النسخة التاسعة لكأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد وذلك خلال الفترة من 12 إلى 18 مارس الجاري بصالة التزلج بمدينة زايد الرياضية، تحت إشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي.
يشارك في البطولة خمسة منتخبات هي: الإمارات، تايلاند، منغوليا، الصين تايبيه وسنغافورة حيث سبق لمنتخبنا الوطني إحراز لقب البطولة مرتين الأولى في أبوظبي عام 2009 والثانية في الهند عام 2012، وستقام البطولة بنظام النقاط، اذ سيتوج بلقب البطولة المنتخب الأكثر حصاداً للنقاط في جميع مباريات البطولة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الرياضات الجليدية ظهر أمس في مقر صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية.

كما أعلن عن جاهزية منتخبنا الوطني للحدث بكادره الفني الذي يضم خالد القبيسي مدير المنتخب، الهنغاري كوفاجو كريستوف مدرب المنتخب والفنلنديين فيجيرستروم ماتي وايجاس جوهاني مساعدي المدرب، وكل من اللاعبين خالد السويدي، أحمد الظاهري، محمد عارف، إبراهيم بودبس، محمد الزعابي، فيصل السويدي، محمد العصري الظاهري، علي الحداد، علي المزروعي، محمد الشامسي، خليفة المحروقي، جمعة الظاهري، عبيد المحرمي، فيصل البلوشي، ذياب السبوسي، سعيد النعيمي، عمر الشامسي، سهيل المهيري، علي سرور ومحمد الكعبي.

وأشاد الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية باستضافة البطولة، واعتبر البطولة واحدة من أهم وأكبر البطولات القارية في رياضة هوكي الجليد.

وعبر هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية عن طموحات المنتخب، وقال: بكل تأكيد نطمح للحصول على لقب البطولة باعتبارنا أحد المرشحين لهذا اللقب.

وأكد فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن اهتمام سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لمسيرة تقدم القطاع الرياضي يتواصل باستمرار، انطلاقاً من حرصه ودوره الريادي لتكريس التطور والنماء لمختلف الألعاب والرياضات، بما ينسجم مع الخطط الاستراتيجية التي تلبي تطلعات شريحة الرياضة والرياضيين.

وقال جمعة الظاهري الأمين العام اتحاد الرياضات الجليدية إن نيل استضافة البطولة القارية في أبوظبي للمرة الثالثة يعتبر مكسباً وإنجازاً مهماً.

الخبر | مصر 24: أبوظبي تستضيف التحدي الآسيوي لهوكي الجليد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الخليج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق