اخر الاخبار - صلاح... «الحالة المعنوية جيدة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صلاح... «الحالة المعنوية جيدة»

اصطحبه رئيس الشيشان إلى الملعب لتحية الجماهير المغتبطة لرؤيته

+ تكبير الخط   - تصغير الخط

غروزني - أ ف ب - أكد النجم المصري محمد صلاح أنه متحمس للمشاركة في المباراة الأولى ضد الاوروغواي، الجمعة المقبلة، ضمن المجموعة الأولى في مونديال روسيا، وأن حالته المعنوية جيد جدا.
 وقال صلاح لوكالة «فرانس برس» على هامش التدريب الأول للمنتخب المصري في غروزني: «أنا متحمس. ان شاء الله انا مستعد بشكل جيد. حالتي المعنوية جيدة جدا».
 وعن تطلعاته في المونديال، اضاف نجم ليفربول الإنكليزي: «لا استطيع القول الى اين سنصل، لكن طموح اللاعبين كبير وأتمنى تحقيق نتيجة جيدة».
وختم نجم روما الإيطالي السابق الذي يعد ابرز نجوم المنتخب العائد الى الساحة العالمية بعد مشاركته في المونديال مرتين فقط عامي 1934 و1990، «وصلنا الى هنا (المونديال) بعد 28 سنة، يجب ان نستمتع بالاجواء والبطولة ونقدم امرا جيدا لم يحصل من قبل».
وغاب صلاح المصاب عن التمرين باشراف المدرب الارجنتيني هكتور كوبر، على ملعب «أحمد أرينا» في العاصمة الشيشانية غروزني، لكن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف أحضره الى الملعب لإلقاء التحية على الجماهير المغتبطة لرؤيته.
 ويتعافى هداف الدوري الإنكليزي في الموسم المنصرم، وافضل لاعب في أفريقيا وإنكلترا، من اصابة قوية بكتفه، تعرض لها في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد المتوّج ريال مدريد الإسباني في 26 مايو الماضي، بعد احتكاك مع قلب الدفاع سيرخيو راموس.
 ويحظى صلاح بشعبية جارفة في الشارع الشيشاني، وقد حضر الى مدرجات الملعب عدد من طلاب كلية الطب المصريين في غروزني بالقوقاز الروسي، حالمين كما الكثيرين في التقاط صورة مع اللاعب. ويعد «ملك مصر» كما يكنى لدى جماهير ليفربول، من أبرز المنافسين على الكرة الذهبية في هذا الموسم للارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، بالاضافة الى البرازيلي نيمار.
 أما قديروف، رئيس إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية ذات الغالبية المسلمة والحليف القوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فقال لـ «فرانس برس»: «منتخب مصر بالنسبة الينا مثل فريق أحمد (تيريك غروزني سابقا) ونحن سعداء لاستقبالهم».
 وتابع الرئيس الجدلي المحاط باجراءات أمنية مشددة والذي شاهد جزءا كبيرا من التمرين المفتوح لنحو 8 آلاف متفرج حصلوا على بطاقات دخول مجانية: «محمد صلاح لاعب جيد وهو من الافضل في العالم. كأس العالم المقامة في روسيا هي من أجمل الاشياء».
 وفي حين غاب صلاح عن تمرين المنتخب، ودع قديروف الجماهير قبل ان يفاجئهم بعد نحو ثلث ساعة بالعودة رفقة صلاح الذي اشعل حماسة الجماهير لدى رؤيته.
 بدوره، رأى طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا ان مشاركة صلاح في المباراة الاولى ضد الاوروغواي غير مؤكدة: «لا يزال يشعر بالألم، اذ تعرض لالتواء في المفصل الاخرمي الترقوي. هذا النوع من الاصابات يتطلب فترة علاج لثلاثة اسابيع قبل العودة الى الملاعب».
 وأضاف: «قدرة اللاعب على فتح يده بالكامل لجهة الكتف هي المؤشر الايجابي لموعد عودته الى المباريات».

... وقيمته 171 مليون يورو

لوزان - أ ف ب - تحظى فرنسا بالمنتخب «الأغلى» في مونديال روسيا، بحسب دراسة نشرها مرصد كرة القدم «سي آي إي أس»، الذي يتخذ من سويسرا مقرا له، بينما قدرت «قيمة» النجم المصري محمد صلاح بـ 171 مليون يورو.
 وبحسب الدراسة التي نشرت، امس الاثنين، تصل قيمة لاعبي المنتخب الفرنسي في سوق الانتقالات حتى 1.41 مليار يورو، بينها 187 مليون يورو لكيليان مبابي الذي سينتقل هذا الصيف نهائيا من موناكو الى باريس سان جرمان.
 وتتقدم فرنسا على انكلترا (1.39 مليار يورو) والبرازيل (1.27 مليار يورو).
 وصنّف «سي آي إي أس» مهاجم توتنهام وإنكلترا هاري كاين الأغلى، بحسب القيمة الحالية بين اللاعبين المشاركين في النهائيات (200 مليون يورو)، أمام نجم باريس سان جرمان والبرازيل نيمار (196 مليون يورو)، علما بأن الأخير هو حاليا الأغلى (222 مليون يورو).
 وتستند الدراسة الى «السعر المناسب» الذي يجب على المشترين المحتملين دفعه للتعاقد مع لاعب معين، مع الأخذ في الاعتبار الأداء الرياضي لكل من اللاعبين وأنديتهم.
 وتحتل إسبانيا المركز الرابع (965 مليون يورو) امام الأرجنتين (925 مليونا بينها 184 مليونا لنجمها وقائدها ليونيل ميسي) وألمانيا (895 مليونا).
 وإذا كانت مصر تحتل المركز السابع عشر (232 مليونا) خلف سويسرا (246 مليونا)، فإن نجمها صلاح يعتبر أحد أغلى اللاعبين في النهائيات بعدما حددت قيمته بـ171 مليونا.
 وتتذيل ايران (40 مليونا) والسعودية (21 مليونا) وبنما (15 مليونا) لائحة أغلى المنتخبات الـ32 المشاركة في النهائيات.

«يربا مات»

نشر عدد من لاعبي منتخب الأوروغواي لكرة القدم، صور تظهرهم وهم يتناولون «مشروب شهير» في الطائرة المتجهة إلى روسيا لخوض كأس العالم.
وتضم المجموعة الأولى، التي يتواجد فيها المنتخب الأوروغوياني، مصر وروسيا والسعودية، وهو سيواجه «الفراعنة» في أولى مبارياته، الجمعة.
وأظهرت إحدى الصور النجم لويس سواريز، وهو يحمل في يده كوبا من «المتة»، وهو مشروب لونه أخضر ويمنح الطاقة، ويعد الأشهر في أميركا الجنوبية.
ويشتهر هذا المشروب في العالم العربي، خصوصا في سورية ولبنان، وهما من أكثر مستوردي «المتة» في العالم، فيما يعرف في أميركا الجنوبية باسم آخر وهو «يربا مات».
و يعد مشروب «المتة» كمزود للطاقة مثل الشاي والقهوة، ولكن ليس لديه آثار جانبية مثل القهوة ولا يؤثر على معدلات النوم، ولذلك يستخدمه عدد من الرياضيين حول العالم.

مستندات لها علاقة

الخبر | اخر الاخبار - صلاح... «الحالة المعنوية جيدة» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الراي الكويتية - رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق