اخبار الرياضة اليوم - موعد مباراة تونس ضد بلجيكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياضة اليوم موعد مباراة تونس ضد بلجيكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع، في الجولة الثانية من مرحلة مجموعات كأس العالم


أحمد السيوفي


ينتظر عشاق كرة القدم مباراة منتخب تونس ضد منتخب بلجيكا ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة بمرحلة مجموعات كأس العالم روسيا 2018، وذلك يوم السبت 23 يونيو 2018 ميلادياً، الموافق 9 شوال 1439 هجرياً، وسيستضيف اللقاء  ملعب سبارتاك "أوتكريتيي أرينا".

يدخل نسور قرطاج المباراة وعينة على الثلاث نقاط، حيث لا بديل عن الفوز للمحافظة على حظوظة في التأهل إلى الدور الثاني من المونديال بعد خسارتة في الجولة الأولى أمام منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، رغم الأداء الرائع للاعبي منتخب تونس ولكن كعادة المنتخبات العربية تفقد حظوظها في النهايات، ولذا فسيسعى المنتخب العربي الوحيد الذي لا يزال يملك الفرصة للتأهل إلى القتال في المباراة القادمة أمام بلجيكا تيمنا بالفوز وإحراز أول انتصار عربي في روسيا 2018.

وكان قد تأهل منتخب نسور قرطاج للمونديال بعد أن تصدر المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية برصيد 14 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الكونغو المنافس الأشرس في المجموعة، لتوقعه القرعة في المجموعة السابعة رفقة المنتخب البلجيكي ومنتخب الأسود الثلاثة ومنتخب بنما.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب تونس ومنتخب بلجيكا قبل مواجهتهم المنتظرة يوم السبت القادم..


موعد المباراة



المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

بلجيكا - تونس

سبارتاك

السبت 23 يونيو 2018 ميلادياً،
الموافق 9 شوال 1439 هجرياً،
الساعة 13:00 بتوقيت تونس، 14:00 بتوقيت القاهرة
جار ماروفو    beIN SPORTS MAX 1

غيابات تونس - الإصابات والإيقافات



سيفتقد المنتخب التونسي لحارس عرينهم معز حسان بعد أن خرج في لقاءهم ضد أنجلترا متأثراً بآلم في الكتف، وأكد طبيب منتخب نسور قرطاج أن الإصابة تتمثل في خلع على مستوى الكتف مما يعني بأن مشوار اللاعب بالمونديال قد أنتهت، كما سيغيب اللاعب صابر خليفة بعد تعرضة لإصابة عضلية بسيطة تستلزم منه الراحة، ومن المتوقع أن يلحق بمباراة الجولة الثالثة أمام بنما.


التشكيل المتوقع



المركز قائمة منتخب تونس
حراسة المرمى فاروق بن مصطفى، أيمن المثلوثي، معز حسن
الدفاع صيام بن يوسف، يوهان بن علوان، ياسين مرياح، أسامة الحدادي، رامي البدوي، ديلان برون، علي معلول، حمدي النقاز
الوسط سيف الدين الخاوي، فرجاني ساسي، محمد أمين بن عمر، أحمد خليل، إلياس السخيري، باسم الصرارفي، غيلان شعلالي، نعيم السليتي، أنيس بدري
الهجوم فخر الدين بن يوسف، وهبي الخزري، صابر خليفة

سيعتمد الثعلب نبيل معلول على نفس التكتيك الذي أتبعه في مباراة انجلترا، وهو (4-1-2-3) التي تتحول لـ(4-1-4-1) في الحالة الدفاعية، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالتالي:

التشكيل | 4-3-3

بن مصطفي

علي معلول - ياسين مرياح - يوهان بن علوان - ديلان برون

إلياس السخيري

نعيم السليتي - أنيس البدري - فرجاني ساسي - فخر الدين بن يوسف

وهبي الخزري


أخبار بلجيكا - الغيابات والتشكيل المتوقع


استطاع منتخب بلجيكا أن يتصدر المجموعة السابعة منذ الجولة الأولى بعد انتصاره على منتخب بنما بثلاثية نظيفة دون رد، ويسعى الشياطين الحُمر لحجز مقعداً سريعاً في دور الـ16 عن طريق الانتصار في الجولة الثانية على المنتخب التونسي. 

كان قد تأهل المنتخب البلجيكي إلى كأس العالم بعد تصدره للمجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية برصيد 28 نقطة، جمعهم من 9 انتصارات وتعادل وحيد دون أي هزيمة، واستطاع أن يسجل في الـ10 مباريات 43 هدفاً بمعدل 4 أهداف في كل مباراة، ليُصنف كأقوى خط هجوم في التصفيات الأوروبية رفقة المنتخب الألماني المتساوي معه في عدد الأهداف.

المركز قائمة منتخب بلجيكا
حراسة المرمى تيبو كورتوا - سيمون مينيوليه - كوين كاستيلز
الدفاع توبي آلديرفايريلد - توماس فيرمايلين - فينسنت كومباني - يان فيرتونخين - توماس مونييه - ديدريك بوياتا سيلتيك - لياندير ديدونكير
خط الوسط آكسيل فيتسيل - كيفين دي بروينه - مروان فيلايني - يانيك كاراسكو - ثورجان هازارد - يوري تيليمانس - موسى ديمبيلي - ناصر شادلي 
الهجوم روميلو لوكاكو - إيدين هازارد - دريس ميرتينس - عدنان يانوزاي - ميتشي باتشوايي

سيستمر غياب اللاعب فينسنت كومباني، ولكن من المتوقع عودتة سريعاً قبل مباراة الجولة الثالثة ضد أنجلترا، ومن المنتظر أن يعتمد روبيرتو مارتينيز على كل قوته الضاربة، مشركًأ جميع لاعبيه نظراً لعلمه بقوة المنتخب التونسي وصعوبة تخطيه، ومن المتوقع أن يكون التشكيل  كالأتي:

التشكيل | 3-4-2-1

كورتوا

جان فيرتونخين - ديدريك بوياتا - آلديرفايريلد

كاراسكو - أكسيل فيتسل - كيفين دي بروينه - مونيير

إيدين هازارد - درايز ميرتنز

لوكاكو


أرقام المباراة


  • هذا رابع لقاء بين منتخبي بلجيكا وتونس، فاز كل منتخب مرة واحدة فقط وتعادلا مرة.
  • كان آخر لقاء بين منتخبي الشياطين الحُمر ونسور قرطاج كان ودياً في 2014، فاز المنتخب البلجيكي بنتيجة (1-0) بهدف دريس ميرتنز.
  •  يُعد هذا ثاني لقاء بين منتخبي بلجيكا وتونس في كأس العالم، تعادلا تعادلاً إيجابياً بنتيجة (1-1) في أولى مواجهاتهم ضمن مرحلة مجموعات 2002.
  • لم يخسر منتخب الشياطين الحُمر في 3 مباريات سابقة خاضها أمام منتخبات أفريقية في كأس العالم، حيث انتصر في اثنين وتعادل في لقاء واحد فقط.
  • لم يفز المنتخب التونسي في آخر 12 مباراة لعبها في كأس العالم حيث تعادل في 4 وهُزم في 8، منذ فوزه على المكسيك في أول مباراة له في المنافسة بنتيجة (3-1) في مونديال 1978.
  • لم يخسر منتخب بلجيكا في آخر 10 مباريات لعبها في مرحلة مجموعات كأس العالم منتصراً في آخر 5 على التوالي، وتعادل في الـ5 مباريات الأخرى.
  • آخر منتخب خاض سلسلة خالية من الفوز في كأس العالم أطول من سلسلة تونس الحالية (12 مباراة) كان كوريا الجنوبية (14 مباراة متتالية بلا فوز بين 1954 و1998).
  •  جميع أهداف منتخب الشياطين الحُمر الـ11 الماضية في كأس العالم سُجلت بعد انتهاء الشوط الأول.
  • سجل نسور قرطاج هدفه الوحيد في المونديال الحالي روسيا 2018، من تسديدته الوحيدة على المرمى التي كانت ضد منتخب أنجلترا.
  • سجل روميلو لوكاكو لبلجيكا 5 أهداف في البطولات الكبرى (كأٍ العالم واليورو) متساوياً مع مارك ويلموتس، فقط يان كويلمانز الذي استطاع تسجيل أهدافاً أكثر في البطولات الكبرى برصيد 6 أهداف.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - موعد مباراة تونس ضد بلجيكا، القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق