يلا كورة : أيمن أشرف لـ"اليوم السابع": أجيرى ميعرفش المجاملات ..وعدت للأهلى رغم الإغراءات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلا كورة يلا شوت

استخدمت "دماغى" للتغلب على قصر قامتى ..محمد صلاح بيدوّر على مصلحة اللعيبة في المنتخب ولم يتغيّر رغم الوصول للعالمية

معسكر كأس العالم افتقد التنظيم ومش همشي من الأهلى الا برضاء مسئوليه..أجيري وكارتيرون ابلغونى بالعودة للجبهة اليسرى وجاهز للعب فى أي مركز..جمهور الأهلى رقم واحد وهدفى الظهور فى مونديال 2022

هو لاعب بمواصفات خاصة على اللعب فى أكثر من مركز..من القلائل الذين نجحوا فى الانضمام للمنتخب من مركزين مختلفين وهما المساك والظهير الأيسر، نال شرف المشاركة مع المنتخب الوطنى بكأس العالم فى عهد الأرجنتينى كوبر،ونجح أيضاً فى نيل ثقة المكسيكى أجيري المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى، ليضمه فى معسكر النيجر بالتصفيات الافريقية ،بل وشارك أساسياً وأحرز هدف فى اللقاء.

أيمن أشرف ظهير الأهلى ومنتخب ومصر وأفضل مساك فى بطولة الدورى الموسم الماضي، ،اللاعب الذى نجح فى نيل ثقة كل المدربين بفضل ادائه الاستثنائي وأخلاقه التى يتغنى بها الجميع ،الظهير الطائر فتح قلبه لليوم السابع ليرد على العديد من الاسئلة منها ايهما المركز الذي يفضله المساك أم الظهير الأيسر، وحقيقة تكبر محمد صلاح على لاعبي المنتخب وكواليس طلباته فى معسكرات المنتخب، وحقيقة تعرضه للظلم فى عهد كوبرن وطموحاته مع الأهلى خلال الفترة المقبلة، وغيرها من الكواليس التى كشف عنها لأول مرة فى الحوار التالي:

كيف استقبلت خبر انضمامك للمنتخب فى معسكر مباراة النيجر ؟

الانضمام للمنتخب أمر ليس بجديد عليا..الحمد لله على ثقة الجهاز الفنى الجديد بقيادة المكسيكى أجيري، ولكنى فى الواقع اعتبرها المشاركة الأولى الفعلية بالنسبة لى.

كيف وجدت مستوى منتخب النيجر ؟

منتخب النيجر لم يقدم مستوى كبير أمامنا، ولكن أدائنا جاء قوياً لذا فزنا بسداسية نظيفة وبالنسبة لى شاركت فى مركزى الأصلي وهو الظهير الأيسر، وظهرت بفضل الله بمستوى جيد ونجحت فى إحراز هدف.

هل أبلغك الجهاز الفنى أن الاعتماد عليك سيكون فى مركز الظهير الأيسر؟

لم يتحدثوا معى لسبب بسيط أن أجيري لم يشاهدنى سوى فى مركز الظهير الأيسر لأنى أشارك مع الأهلى فى الجهة اليسرى هذا الموسم، عكس الموسم الماضي الذى شاركت فى معظمه بمركز المساك، بالطبع هو يملك خلفية عنى حصل عليها من هاني رمزي المدرب المساعد للمنتخب ولكنه على أرض الواقع لم يشاهدنى سوى فى مركز الظهير الأيسر.

وماذا عن كارتيرون فى هذه المسألة ؟

مستر كارتيرون أكد لى أنه سيعتمد عليا فى مركز الظهير الأيسر فى المقام الأول وبشكل أساسى، ثم يأتى مركز المساك بالمرتبة الثانية.

ألا تشعر بارتباك بسبب مشاركتك فى أكثر من مركز فى أوقات متتالية؟

دعنى أؤكد لك أننى لا أواجه أي مشاكل بمشاركتى فى أكثر من مركز سواء مع الأهلى أوالمنتخب الوطنى ..بالطبع أفضل اللعب فى مركز الظهير الأيسر ولكنى فى نفس الوقت ظهرت بمستوى طيب فى الموسم الماضي، رغم مشاركتى فى معظم فتراته بمركز المساك.

كيف بدأ موضوع اللعب فى مركز المساك رغم كونك ظهير أيسر؟

أثناء تواجدى فى الناشئين كان يتم الدفع بي بمركز المساك ،وذلك فى حالة تعرض المدافعين للإصابة وكنت أظهر بشكل جيد، وفى الفريق الأول قبل رحيلي عن الأهلى، حيث لعبت بجوار سعد سمير وكان سيد معوض فى وقتها هو الظهير الأيسر، وفى سموحة لعبت كثير من المباريات الافريقية فى مركز المساك نظراً لعدم تسجيل سوى مدافع واحد وكان ياسر إبراهيم فى وقتها.

وماذا عن الموسم الماضي مع حسام البدرى بعد عودتك للأهلى ؟

البدري طلب منى فى البداية اللعب فى مركز المساك ،خاصة وأنه كان هناك عدد كبير من الغيابات على مستوى الدفاع والحمد لله ظهرت بشكل جيد بسبب تركيزي الشديد فى إخراج أفضل ما عندي.

قدراتك البدنية قد لا تناسب مركز المساك ولكنك أجدت ..ما السبب ؟

هناك لاعبين طوال للغاية وتدخل أهداف فى مرمى فريقهم ويكونوا هم السبب، ومن الممكن أن يكون الذى أحرز الهدف أقصر من المدافع كثيراً فهذا أمر وارد جداً لأنها فى الحقيقة ليست فكرة طول، ولكنها فكرة توقيت، فمدافعى أوربا هناك منهم الكثير قصار القامة، ولكن من المهم أن تستخدم دماغك وأن يكون قفزك عالى..الأمور هنا فى مصر يتم التعامل معها بحساسية.

ألا  ترى أن أيمن أشرف المتألق فى مركز المساك والظهير تعرض للظلم فى عهد كوبر ؟

دعنى أؤكد لك أن طموحى كان اللعب فى منتخب مصر أساسى وأن أكون رقم واحد فى مركزى ،ولكنى تأخرت قرابة الـ4 سنوات عن تحقيق حلمى، الجهاز الفنى السابق كان له طريقة معينة وأنا أحترم لعب كوبر جداً ـخاصة وأننى كنت دائم الانضمام لمعسكرات الفراعنة فى عهده..لا يستطيع أحد التشكيك فى قدرات كوبر ولكنى تأخرت فى عهده كثيرا.

الا ترى أن كوبر نفسه تعرض للظلم ؟

بالطبع الظروف لم تكن فى صفه والأجواء المحيطة لم تخدمه ،ولكنه مدرب جيد للغاية ولا أحد يستطيع إنكار الإنجازات التى تحققت فى عهده للكرة المصرية.

كيف تري تعاملات محمد صلاح مع اللاعبين خاصة بعد الأزمة الأخيرة ؟

أعرف محمد صلاح من فترة طويلة فى جميع المنتخبات وأعرفه منذ أن كان فى المقاولون العرب، فهو لاعب محترم وتعاملاته معنا لم تتغير.

ولكن ماذا عن الموقف الذى حدث والطلبات التى تقدم بها وكيله ؟

محمد صلاح يريد تطبيق أشياء يراها تحدث فى أوربا فهو يتحدث بأسم جميع اللاعبين لرغبته فى توفير مناخ مريح وصحي للاعبين لكى يركزوا فقط فى كرة القدم.

هل دار بينكم حديث فى هذا الأمر خلال معسكر مواجهة النيجر ؟

لم نتحدث فى هذه الجزئية بالتحديد ولكننا تحدثنا عن رغبتنا فى توفير أجواء صحية ،وصلاح تحدث بأسم اللاعبين لكونه واحد من كباتن المنتخب، بالطبع هناك من هم أقدم منه ولكن صلاح لاعب استثنائي فهو واحد من أفضل 3 لاعبين فى العالم بالوقت الحالى ،وبالتالي فمن حقه أن يتحدث عن بعض الأمور التى تحتاج لتعديل.

بصراحة..هل كان هناك "خلل" في معسكر المنتخب بكأس العالم؟

ليس بهذا المعنى ولكن لم يكن هناك أجواء ملائمة بشكل كامل لتقديم المنتخب 100 % من قدراته..كان هناك نواقص وأشياء تحتاج للتعديل..فدائماً فى الكرة التنظيم بشكل عام يجعلك تنجح داخل الملعب.

ماذا قال أجيري للاعبين فى أول جلسة معهم ؟

تحدث معنا جميعاً وأكد اقتناعه بقدراتنا وأبدى ثقته فى فينا وشدد أنه لا يفرق بين لاعب محلى وأخر دولى فالكل سواسية تحت غطاء المنتخب الوطنى ،من الأخر معندوش خيار وفقوس ولا يعرف المجاملات.

هل كان من الواضح تركيزه مع بعض اللاعبين مثل صلاح ؟

بالعكس كان يعامل جميع اللاعبين بشكل  مثالى وهذا الأمر لاقى قبول الجميع فهو يعامل الجميع مثل بعضهم.

هل بدأت قدرات أجيري فى الظهور ؟

بالطبع التكتيك الخاص به ظهر وجاء واضحاً فى مباراة النيجر ونتمنى أن نكون أكثر إيجابية فى الفترات والمباريات المقبلة.

ما هى السلبية التى لاحظتها فى أداء منتخب مصر ؟

ليست سلبية ولكن أمر يحتاج للعمل عليه وهو استغلال معظم الفرص خاصة وأننا أهدرنا أهداف عديدة أمام النيجر.

كيف تري أجيري ؟

واضح أنه مدرب كبير ويملك خبرات واسعة وقدراته ستظهر بالتدريج ومباراة النيجر من الممكن أن نبني عليها خلال المرحلة المقبلة ان شاء الله.

ما هى كواليس رحيلك عن الأهلى بعد تصعيدك؟

كنت العب على فترات بعد تصعيدي وكان هناك سيد معوض وأحمد شديد قناوى..لعبت 3 سنوات فى الفريق الأول مع البرتغالى مانويل جوزيه وحسام البدرى ثم محمد يوسف، ولكنى طلبت الرحيل لعدم مشاركتى بإنتطام لذلك طلبت الخروج معاراً لمدة موسم.

توقعت العودة من جديد للأهلى بعد الرحيل ؟

كنت متوقع العودة ولكن فى وقت أقرب مما حدث ..رجوعى تأخر كان من المفترض أن أعود بعد الموسم الجيد الذى شاركت فيه مع سموحة ولكن هذا لم يحدث..تأخر عودتى للأهلى هو ما ساهم فى تأخر عودتى للمنتخب أيضاً.

لماذا فضلت العودة للأهلى رغم امتلاكك عروض أقوى مادياً ؟

بسبب حبي للأهلى..فهذا هو المكان الذى تربيت فيه منذ 7 سنوات، من الصعب أن يطلب المكان الذى قضيت فيه عمرك وترفض، ثانياً كان هناك تحدي بينى وبين نفسى أردت أن أثبت للجميع أن أيمن أشرف موجود وكان لا يستحق الرحيل عن الأهلى.

من هو أفضل ظهير أيسر فى مصر ؟

هناك لاعبين جيدين للغاية منهم حسين السيد الذى اتمنى انضمامه للمنتخب حال وجود حاجة من الجهاز الفني ولكنى أتمنى ذلك، وهناك أيضا صبري رحيل المظلوم جماهيراً فهو يتعرض لانتقادات كبيرة رغم تاريخه الكبير ومردوده الجيد داخل الملعب ،ومحمد حمدي وطارق طه وبهاء مجدي والطبع التونسى على معلول لاعب الأهلى ومنتخب تونس.

وماذا عن ملف الاحتراف ؟

لم أغلق الملف لكن سيكون عن طريق الأهلى لو الأهلى مش موافق 1 % مش همشي لازم الإدارة تكون موافقة غير كدا مستحيل أرحل.

هل تريد إضافة أي شيء ؟

اتوجه بالشكر لكل من يساندني زوجتى ووالدى وشقيقي  وشقيق زوجتى محمد أبو النجا فأنا أمر بظروف صعبة منذ سنتين وهم ساعدونى في التغلب عليها.

 

 

 

 

 

 


الخبر | يلا كورة : أيمن أشرف لـ"اليوم السابع": أجيرى ميعرفش المجاملات ..وعدت للأهلى رغم الإغراءات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق