اخبار الرياضة اليوم - رونالدينيو يطيح بزيدان من فريق أحلامه بأبطال أوروبا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم حتى سيدورف الذي توج بالبطولة خمس مرات خارج التشكيلة من أجل لاعب تشيلسي...


وقع اختيار أسطورة كرة القدم البرازيلية ونادي برشلونة «رونالدينيو» على مواطنه «ريكاردو كاكا» في مركز صناعة الألعاب بدلاً من زين الدين زيدان، أثناء اختياره لأفضل 11 لاعبًا شاهدهم خلال مسيرته الاحترافية في منافسات دوري أبطال أوروبا.

زيدان قاد ريال مدريد للتتويج بالبطولة عام 2002 بهدف تاريخي في مرمى باير ليفركوزن الألماني على ملعب جلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

ولم يكن التتويج بالأبطال شرطًا رئيسيًا بالنسبة لرونالدينيو لتحديد اختياراته فقد وضع مواطنه رونالدو في الهجوم علمًا بأنه أخفق في ملامسة الكأس ذات الاذنين مع الإنتر والريال وميلان.

كما اختار جيانلويجي بوفون في حراسة المرمى وهو الذي لم يفز بالبطولة أبدًا، بينما حارس مثل إدوين فاندر سار الذي فاز بالبطولة مرة مع أياكس وأخرى مع مان يونايتد.

ورغم تتويج لامبارد بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة مع تشيلسي إلا أن رونالدينيو فضل تواجده على الثنائي آندريا بيرلو وسيدورف.

والتالي التشكيلة كاملة:

حراسة المرمى: جيانلويجي بوفون (بارما- يوفنتوس)

الدفاع: روبرتو كارلوس (الإنتر- ريال مدريد)، باولو مالديني (ميلان)، جون تيري (تشيلسي)، كافو (روما - ميلان).

الوسط: فرانك لامبارد (تشيلسي)، كلود ماكاليلي (ريال مدريد - تشيلسي - باريس)، ريكاردو كاكا (ميلان - ريال مدريد).

الهجوم: تييري هنري (موناكو - يوفنتوس- آرسنال- برشلونة)، ليونيل ميسي (برشلونة)، لويز نازاريو دي ليما رونالدو (الإنتر - ريال مدريد - ميلان).

وبدأ رونالدينيو مسيرته الاحترافية في الملاعب الأوروبية مع باريس سان جيرمان، واكتسب كل شهرته من مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 والذي سجل خلاله رونالدينيو هدف تاريخي في شباك إنجلترا بدور الثمانية.

9cdf4fa435.jpg

Get Adobe Flash player

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - رونالدينيو يطيح بزيدان من فريق أحلامه بأبطال أوروبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق