اخر اخبار التكنولوجيا اليوم تقرير.. صلاح على أعتاب تحقيق رقمين تاريخيين أمام إي سواتيني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقرير.. صلاح على أعتاب تحقيق رقمين تاريخيين أمام إي سواتيني

11:20 ص الجمعة 12 أكتوبر 2018

كتب- عمر قورة:

سيواصل الدولي المصري محمد صلاح تعزيز سجله في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر عند مواجهة إي سواتيني (سوازيلاند)، في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا 2019 بالكاميرون.

وكان المدرب المكسيكي خافيير أجييري أكد في المؤتمر الصحفي أن محمد صلاح يملك الرغبة في لعب المباراة وتمثيل المنتخب، وجاهز بنسبة 100% بدنيًا وفنيًا، ولا يوجد هناك ما يمنع من مشاركته الليلة.

ورفع صلاح، بعد تسجيل هدفين في مباراة النيجر التي انتهت (6-0)، رصيده من الأهداف الدولية إلى 37 هدفًا، ليصبح على بعد هدف وحيد من معادلة رقم محمد أبوتريكة صاحب المركز الثالث في القائمة.

وكان أبوتريكة أحرز 38 هدفًا في 107 مباريات دولية مع المنتخب، فيما احتاج صلاح 60 مباراة ليسجل 37 هدفًا حتى الآن، بعيدًا عن أهداف المباريات غير المحتسبة دولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

صاحب الـ26 عامًا أمامه فرصة سهلة لتحطيم رقم أبوتريكة أيضًا حال تسجيل أكثر من هدف أمام منافس سهل، كان تلقى هزيمة قاسية من قبل أمام البطل التاريخي للقارة السمراء بنتيجة (10-0) عام 2013.

ويتصدر حسام حسن، المدير الفني الحالي للمصري، القائمة الرسمية للهدافين التاريخيين للمنتخب برصيد 69 هدفًا دوليًا، بينما يحتل الراحل حسن الشاذلي، مهاجم الترسانة الأسبق، بالمركز الثاني برصيد 42 هدفًا.

وفي سياق آخر، هدف وحيد قد يكفي محمد صلاح لتجاوز حسام حسن، مهاجم الأهلي والزمالك الأسبق، طوال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تلك المرحلة.

نجم ليفربول أحرز 12 هدفًا بتصفيات كأس الأمم بالتساوي مع حسام حسن، بواقع ثلاثة أهداف ضد النيجر، وهدفين أمام تنزانيا ومثلهما ضد بتسوانا، وهدف ضد نيجيريا وتشاد وتنزانيا وتونس وإفريقيا الوسطى.

وأحرز حسام حسن أهدافه الـ12 بالتصفيات في 25 مباراة خلال الفترة من 1986 حتى 2006، فيما احتاج صلاح 17 مباراة منذ عام 2011، وتحديدًا يوم 3 سبتمبر في أول ظهور دولي مع المنتخب ضد سيراليون.

يُذكر أن صلاح يسعى لهز شباك إي سواتيني ليحافظ على سلسلته التهديفية للمباراة الدولية السابعة على التوالي، بعد التسجيل أمام السعودية وروسيا والبرتغال والكونغو (هدفين) وأوغندا والنيجر (هدفين).

الخبر | اخر اخبار التكنولوجيا اليوم تقرير.. صلاح على أعتاب تحقيق رقمين تاريخيين أمام إي سواتيني - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق