اخبار الرياضة الاهلي ينتزع الصدارة والهلال يواصل نزيف النقاط بالدوري السعودي

0 تعليق 97 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انتزع الاهلي صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الشباب 3-1 اليوم الاحد على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في ختام المرحلة التاسعة عشرة.

 وسجل السوري عمر السومة (45) ومصطفى بصاص (47 و67) اهداف الاهلي، وعبد العزيز البيشي (76) هدف الشباب.

 وعوض الاهلي تفريطه في استعادة الصدارة مع انطلاق الدور الثاني في ثلاث مناسبات سابقة ولكنه استثمر الفرصة الرابعة مستغلا مواصلة الهلال لنزيف النقاط بتعادله مع مضيفه القادسية صفر-صفر.

 ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الهلال الذي تراجع الى المركز الثاني، فيما بقي الشباب خامسا برصيد 33 نقطة، والقادسية ثانيا عشر برصيد 14 نقطة.

 في المباراة الاولى، ضغط الاهلي من البداية وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا لولا تدخل الدفاع الذي أبعد الكرة عن منطقة الخطر (5).

 ورد الشباب بقوة عندما سدد البرازيلي كاميلو فارياس كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تتهيأ امام الجزائري محمد بن يطو الذي سددها قوية أبعدها الحارس عبدالله المعيوف الى ركنية (14).

 وسدد فارياس مرة اخرى ولكن كرته وصلت سهلة الى المعيوف (29)، ورد السومة بكرة قوية تألق الحارس محمد العويس في التصدي لها ببراعة (31)

وواصل العويس تألقه عندما تصدى لكرة قوية للسومة على دفعتين قبل أن يتم استبداله بسبب الإصابة (37)، ونجح الاهلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة الاخيرة عبر السومة من تسديدة قوية من ركلة حرة استقرت على يسار الحارس البديل وليد عبدالله.

 وأهدر اليوناني يوانيس فيتفاتجيديس فرصة ذهبية للتعزيز من انفراد لكنه لعب الكرة بجوار القائم، قبل أن يستثمر بصاص كرة مرتدة من الحارس وتابعها داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني (47).

 وكاد الأهلي أن يسجل هدفا ثالثا ولكن كرته مرت بجوار القائم (63)، ومن هجمة منسقة لعب منصور الحربي كرة عرضية لم يجد بصاص صعوبة في إيداعها المرمى (67).

 وأضاع سلمان المؤشر هدفا محققا عندما انفرد بالحارس وليد عبدالله ولعب الكرة بين يديه، لترتد الهجمة للشباب ونجح في تقليص الفارق بواسطة البيشي الذي تلقى كرة عرضية لعبها بالكعب داخل المرمى (76).

 وواصل المؤشر إضاعة الفرص السهلة عندما واجه الحارس وليد عبدالله ولعب الكرة في يديه (84).

وفي المباراة الثانية، نجح القادسية في خطف نقطة ثمينة من ضيفه الهلال بعدما ارغمه على التعادل صفر-صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

 وقدم القادسية بقيادة مدربه الوطني حمد الدوسري أداءا تكتيكيا دفاعيا جيدا ومنظما وسط عشوائية في اللعب من الهلال الذي واصل مسلسل إهدار النقاط وفشل في الفوز في المراحل الثلاث الاخيرة.

الخبر | اخبار الرياضة الاهلي ينتزع الصدارة والهلال يواصل نزيف النقاط بالدوري السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق