الوحدة - حمدان بن محمد: الفوز الحقيقي في لقاء الأشقاء

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تغطية: عصام هجو

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، رئيس مجلس دبي الرياضي ظهر أمس رابع أيام سباقات الهجن والتي كانت مخصصة لهجن الشيوخ ضمن فعاليات مهرجان المرموم التراثي لسباقات الهجن 2016 والذي يتواصل حتى 31 مارس/آذار الجاري ، كما شهد السباقات أمس الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للهجن ورئيس نادي أبوظبي للهجن ، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم ، والشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ، والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن في دولة قطر إلى جانب جمع غفير من الملاك والمضمرين.
وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج الأبطال عقب نهاية الشوط السابع وجرت مراسم التتويج وسط حضور كبير.
وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، رئيس المجلس التنفيذي ورئيس مجلس دبي الرياضي لوسائل الإعلام عقب نهاية مراسم التتويج: في البداية فوزنا نحن ليس الفوز بشوط أو لقب أو مركز ، وقلنا هذا الكلام كثيراً ونعتبر فوزنا الحقيقي هو الالتقاء بإخواننا وأشقائنا في ميدان واحد وعلى أرض مضمار المرموم، وأشاد سموه بجهود جميع وسائل الإعلام التي توصل الرسالة للجمهور بصورة ممتازة وكلما كانت الشفافية حاضرة ومتوافرة كان ذلك أفضل للجمهور.
وعن الزخم التنافسي الذي تعيشه دبي هذه الأيام فيما يتعلق بسباقات الهجن وتواجد كافة هجن دول الخليج في أرض الدولة إلى جانب هجن أبناء الدولة والشيوخ وتواجد أفضل خيول العالم في الدولة لأجل المشاركة في كأس دبي العالمي الذي يعتبر من أغلى وأشهر سباقات الفروسية على مستوى العالم ، قال سموه: نرحب بالجميع في أرض الدولة ، وعن التنافس الشريف في المجال الرياضي أنا شخصياً منافس دائم سواء في سباقات الهجن أو سباقات الخيول وأتمنى الاستمرار في هذا المستوى.
وعن رسالته إلى الملاك والجمهور قال سموه: سواء فزت أو خسرت اعتبر الناموس واحداً وكان ودي أن أفوز بالشوط المفتوح في سباق أمس وكان الفوز من نصيب هجن الشحانية ، وكان سالم بن فاران المري هو الأجدر وهجن الشحانية كانت مميزة في سباقات ختامي دولة قطر وها هي تفرض سيطرتها في المرموم ونحن نعمل لها ألف حساب وهجن الشحانية لم تخرج كافة أوراقها حتى الآن.
وتوجت «نوايد» بكأس اللقايا الأبكار المفتوح لجماهير هجن الشحانية، بعد عرض جميل ومثير، في منافسات الفترة المسائية لليوم الرابع بقيادة المضمر سالم بن فاران وأعلنت «نوايد» حسمها لمسافة 5 كم 7:09:6 دقائق.
فيما توجت «نيه» لهجن العاصفة، بكأس اللقايا الأبكار المحليات يقودها واثق المضمرين حمد راشد بن غدير الكتبي، وتربعت على القمة بعد هذا الإنجاز الكبير في 7:16:0 دقائق.
كما تابع عشاق الأصالة اللحظات المذهلة لتألق «صداد» لهجن العاصفة، بحنكة واثق المضمرين حمد راشد بن غدير الكتبي وحصوله على بندقية اللقايا الجعدان المفتوح والذي حقق توقيتاً زمنياً مقداره 7:11:7 دقائق.
وآخر رموز اللقايا (بندقية اللقايا الجعدان المحليات) حلق به «مبعد» ل هجن الشحانية بخطة محكمة للمضمر سالم جارب فاران المري وتحقق هذا الانتصار الباهر في 7:14:8 دقائق.
وأسفرت نتائج بقية الأشواط عن فوز «هملولة» لهجن الرئاسة في الفوز بالشوط الخامس للقايا أبكار محليات، بزمن 7.22.8 دقيقة، وحصل «مخايل» لهجن الرئاسة على المركز الثاني، و«القابضة» لهجن العاصفة في المركز الثالث.
ونال «الجذاب» لهجن الرئاسة صدارة الشوط السادس للقايا جعدان مهجنات، بتوقيت 7.21.4 دقيقة، وجاء «السليماني» لهجن العاصفة في المركز الثاني، و«دسمان» لهجن العاصفة، في المركز الثالث. وأحرزت «ازعاج» لهجن الشحانية بالشوط السابع للقايا بكار محليات، بتوقيت 7.23.2 دقيقة، ونالت «هملولة» لهجن الرئاسة في المركز الثاني و«هملولة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.
وظفرت «عسيلة» ل هجن الشحانية بالمركز الأول للقايا بكار مهجنات في زمن 7:22:2 دقيقة، وحصلت «شودة» لهجن العاصفة على المركز الثاني، و«مزنة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.
وظفر «مخيف» ل هجن الرئاسة على لقب الشوط التاسع، للقايا جعدان محليات، بزمن 7.32.2 دقيقة، وجاء «الوعب» لهجن الشحانية، في المركز الثاني، و«مياس» لهجن العاصفة في المركز الثالث.
ونال «رادار» لهجن العاصفة المركز الأول في الشوط العاشر للقايا جعدان مهجنات، بزمن 7.22.7 دقيقة، ونال «المتحد» لهجن الشحانية المركز الثاني و«بحر» لهجن الشحانية المركز الثالث.
وظفرت «سلسبيل» لهجن الرئاسة بالمركز الأول في الشوط الحادي عشر للقايا بكار محليات، بزمن 7.27.9 دقيقة، و«غريبة» للشيخ زايد بن طحنون بن محمد آل نهيان في المركز الثاني و«عسير» لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.
وتوجت «أوزان» لهجن الشحانية بالشوط الثاني عشر للقايا بكار مهجنات، بتوقيت 7.19.6 دقيقة، و«لطامة» لهجن الشحانية، و«قطنة» لهجن العاصفة في المركز الثالث.
ووفق «غازي» لهجن زعبيل في الفوز بالشوط الثالث عشر للقايا جعدان محليات، بزمن 7.24.7 دقيقة، و«الشامخ» لجهن العاصفة في المركز الثاني، و«ميراج» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.
وفاز(مثير) للشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل ثاني بناموس شوط السباق الرابع عشر للقايا جعدان مهجنات بزمن 7.23.9 دقيقة، و«طماع» لهجن الشحانية في المركز الثاني، و«مدلل» لهجن العاصفة في المركز الثالث.
وحققت «الشاهينية» لهجن الرئاسة صدارة الشوط الخامس عشر للقايا أبكار محليات، بزمن 7.26.1 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني «مهمة» لهجن العاصفة، و«هملولة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.
وحصلت «النوير» للشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان على صدارة الشوط السادس عشر والأخير للقايا أبكار مهجنات، بزمن 7.21.4 دقيقة، و«العنود» لهجن العاصفة في المركز الثاني و«إنجاز» لهجن الرئاسة الثالث.

42 شوطاً في خامس أيام المهرجان

تواصل مهرجان المرموم التراثي، اليوم، بإقامة 42 شوطاً من السباقات في سن اليذاع لهجن أبناء القبائل لمسافة 6 كلم، تتضمن الفترة الصباحية 24 شوطاً، بينما تقام في الفترة المسائية 18 شوطاً، من بينها 4 سباقات في الرموز، في انطلاقة الفترة المسائية على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، حيث تتنافس هجن أبناء القبائل على كأسين للأبكار مفتوح ومحليات في الشوطين الأول والثاني، جائزة كل شوط نصف مليون درهم، فيما يقام شوطان على البندقية للجعدان مفتوح ومحليات جائزة البطل 400 ألف درهم.
كما خصصت اللجنة المنظمة 32 سيارة تقدم لأصحاب المركز الأول، منها 18 سيارة للفترة الصباحية و14 في المسائية، وكذلك تم رصد جوائز نقدية كبيرة لأصحاب المركز من الثاني للخامس في أشواط الرموز وأصحاب المراكز من الثاني للعاشر في بقية الأشواط.

الخبر | الوحدة - حمدان بن محمد: الفوز الحقيقي في لقاء الأشقاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الخليج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق