يلا كورة : البرجر والكبدة + الغدة والكورتيزون ".. مخاطر تهدد نجوم الرياضة فى مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يلا كورة يلا شوت

اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

المنشطات.. كلمة أصبحت تمثل خطر على الرياضة المصرية  ليس هذه الأيام فقط  ولكن منذ سنوات عديدة وانكوى بنار المنشطات عدد من النجوم المصريين فى مختلف الألعاب مثل الكاراتيه والكرة الطائرة والجودو والمصارعة وألعاب القوى  حتى ظهرت فى كرة القدم.

طارق حامد

وقد شهدت الساعات الماضية شائعات بإيجابية العينة التى تم سحبها من طارق حامد لاعب الزمالك عقب مباراة فريقه أمام جورماهيا الكينى بالكونفدرالية الأفريقية والتى انتهت بفوز الأبيض برباعية ورغم أن مسئولى النادى الأبيض قد نفوا ما تردد، إلا أن هناك خطر يداهم الرياضة المصرية وهو المنشطات  والذى تخفى فى عدة صور حتى نال من اللاعبين فى لعبات مختلفة.

بركات
بركات

الغدة الدرقية

تناول محمد بركات لاعب الأهلى السابق عقار الثيروكسين الذى يدخل ضمن قائمة الأدوية المحظورة دوليا ولكن بموافقة الوادا عام 2002  نظرا لإجراءه عملية الغدة الدرقية ، بالإضافة إلى موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم " فيفا".

الحاجز الأنفى

عمرو جمال

فى عام 2016 ، حصل عمرو جمال لاعب الأهلى على موافقة الوكالة الدولية للمنشطات "الودا"، لتناول عقاقير محظورة مدرجة ضمن قائمة المنشطات، بداعي حاجته إليها بعد إجراء عملية جراحية في الحاجز الأنفي.

" كورتيزون دبش"

بعد أن  أعلنت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات  ثبوت إيجابية العينة التى تم سحبها من محمد دبش، لاعب بتروجيت السابق و المقاصة الحالى ، كشف اللاعب أن لديه عذرا لتناول بعض الأدوية التي يوجد بها مواد منشطة، حيث يعاني من التهاب في الأذن الوسطي، بتسبب له في عدم اتزان ، فيتناول ادوية بها مادة الكورتيزون

الكبدة

مازالت رضوى عرفة لاعبة منتخب الكاراتيه تعانى من الإيقاف من جانب الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بعد ثبوت إيجابية العينة الخاصة بها، و رغم أن اللاعبة قدمت ما يثبت و يفيد انها لم تتناول سوى سندوتش كبدة ، تحتوى على مادة الركتوبمين ، الذى يستخدم فى الخارج كعلف للماشية ، إلا أن الوكالة لم تستمع لها ، و حاليا ممنوعة من تمثيل مصر فى البطولات او المشاركة فى المعسكرات الخاصة بالكاراتيه.

c6837bc220.jpg

البرجر

انضم البرجر إلى الأطعمة المسببة إلى إدانة متناوليها ، بالمنشطات ، حيث تم إيقاف محمد عبد المحسن لاعب فريق كرة الطائرة بنادى الزمالك ، بعد ثبوت إيجابية العينة الخاصة به ، وقد كشف اللاعب أنه لم يتناول سوى سندوتش برجر، ويحتوى على مادة الركتوبمين أيضا، لكن  اللاعب تم رفع الإيقاف عنه بعد عدة شكاوى تم تقيمها للوكالة الدولية والاتحاد الدولى للعبة.

c83ab255c7.jpg


الخبر | يلا كورة : البرجر والكبدة + الغدة والكورتيزون ".. مخاطر تهدد نجوم الرياضة فى مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق