الرياضة اليوم عيون برشلونة تراقب نجوم بايرن ودورتموند

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

e847815551.jpgعندما يظهر السنيور أريدو باريدا بنفسه تصبح الأمور جادة. فالمدير الرياضي العجوز لبرشلونة الأسباني جاء بنفسه لمشاهدة قمة الدوري الألماني بين دورتموند وبايرن ميونيخ. جلس في المقصورة ليشاهد عن قرب لاعبين تهتم بهم برشلونة.
رغم النجوم المتلألئة في سماء برشلونة وعلى رأسها ميسي وسواريز ونيمار، ورغم المستويات القياسية التي يحققها الفريق حاليا يبدو أن النادي الأسباني لا يتوارى في البحث عن جواهر جديدة يضيفها إلى عقده النفيس. ويبدو أيضا أن هناك رغبة من طرف النادي الكاتالوني لاستقطاب نجوم منالدوري الألماني.

حسب موقع "فوكوس" أونلاين الإثنين (السابع من مارس/ آذار) شُوهِدَ أريدو باريدا (69 عاما)، المدير الرياضي بنادي برشلونة، في مقصورة ملعب دورتموند يوم السبت الماضي خلال قمة الدوري الألماني بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميوينخ، والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف. فالمباراة كانت بين كبار الكرة في ألمانيا والذين يهتم بهم بطل الدوري الأسباني، فمن هم هؤلاء؟

ماركو رويس (26 عاما)

رويس، أو كما يصفه محرور الرياضة بـDWبـ"الظبي الرشيق"، يقع في بؤرة اهتمام باريدا، وهذه ليست مسألة جديدة. فالمهاجم الألماني يعد أكبر موهبة ظهرت في ألمانيا في السنوات الأخيرة. لكن الإصابة تلو الأخرى عطلت مسيرته بعض الشيء ومنعته من الظهور في مونديال البرازيل. وبتعاقد برشلونة في العام الماضي مع أردا توران (29 عاما)، قائد المنتخب التركي، تجمد موضوع الحديث عن رويس إلى حد ما. لكن اهتمام برشلونة بنجم دورتموند ما زال قائما، رغم أنه يملك عقدا مع فريقه حتى 2019. ومن المعروف أن رويس يعترف بأن برشلونه هو ناديه "الحلم".

بيير-إمريك أوباميانغ (26 عاما)

بحسب صحيفة "بيلد" كان المدير الرياضي لبرشلونة قد شاهد النجم الغابوني أوباميانغ، نجم دورتموند في مباراة بالدور الأول من الدوري الألماني أمام فيردر بريمن، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. ويبدو أنه جاء هذه المرة لمراقبة لعبه عن كثب. لكن انتقال أوباميانغ المتألق، والذي سجل حتى الآن 22 هدفا في الموسم الحالي للدوري الألماني مسألة مستبعدة على الأغلب. فهو جدد عقده مع دورتموند مؤخرا حتى عام 2020، ويردد دائما تمسكه بدورتموند. وكان أوباميانغ، المولود لأب غابوني وأم أسبانية، قد اعترف أنه وعد جده قبل أن يموت الجد بأن سيلعب يوما ما للفريق الملكي.

إلكاي غوندوغان (25 عاما)

نجم خط الوسط الألماني، ذو الأصول التركية، لم يقرر بعد ما سيفعله الصيف القادم. وقد اعترف غوندوغان بأن اللعب في برشلونة هو حلمه الأبدي. لكن عقد غوندوغان مع دورتموند ما زال قائما لعامين. وقد سعى في الصيف الماضي للانتقال إلى برشلونة، كما جرى الحديث أيضا عن بايرن ميونيخ وهو ما جعل علاقته تسوء مع جماهير دورتموند ، لكن بتألقه هذا الموسم فتح القلوب من جديد. وهناك أيضا حديث حول اهتمام أندية إنجليزية بغوندوغان ومنها مان سيتي.

يوليان فايغل (20 عاما)

سيكون بيع يوليان فايغل لدورتموند مرحبا به بشكل كبير، من الناحية المادية. ففريق الأصفر والأسود حصل على اللاعب الشاب بمبلغ يعتبر زهيدا بالنسبة لقدراته. فقد دفع مبلغ 2.5 مليون يورو مقابل الحصول على خدماته من نادي ميونيخ 1860، الذي يلعب في الدرجة الثانية. وبناء على صحيفة "سبورت" الإسبانية فإن زيارة مدير الكرة ببرشلونة إلى دورتموند كانت أيضا لإلقاء نظرة على فايغل، الذي يلعب في مركز قلب خط الوسط، حيث أثار إعجابا في أول مواسمه بالبوندسليغا.

ظهور السنيور أريدو باريدا بنفسه توضح أن الأمو أصبحت جادة، كما تقول صحيفة بيلد. ولذلك سألت الصحيفة الألمانية ميشائيل تسورك، المدير الرياضي لدوتموند عما إذا كان منزعجا من وجود باريدا في مقصورة ملعب فريقه فأجاب: "لا، بأي حال من الأحوال. فمن الطبيعي أن تأتي أية شخصية كروية كانت لمشاهدة مثل هذه المباراة."

برشلونة عينه على نجم بايرن دافيد آلابا

لكن السنيور الإسباني جاء أيضا لمشاهدة دافيد آلابا (23 عاما) نجم خط دفاع بايرن ميونيخ. يلعب آلابا في ناحية اليسار، ويستخدم قدمه اليسرى ومشهور بتسديداته القوية. ويمتلك النجم الأسمر بمنتخب النمسا عقدا مع الفريق البافاري حتى عام 2018، ولم يفصح حتى الآن عن إمكانية تمديد عقده مع الفريق.

وبحسب "فوكوس" فإن لويس إنريكى مدرب برشلونة من المعجبين بالنجم الشاب، الذي تناسب سرعته وأسلوب لعبه كمدافع طريقة برشلونة في اللعب الهجومي. لكن آلابا يريد على المدى البعيد العودة إلى خط الوسط.
40a65d0a16.jpg

الخبر | الرياضة اليوم عيون برشلونة تراقب نجوم بايرن ودورتموند - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق