اخبار الرياضة الإتحاد الأردني يمنح الفيصلي نقاط مباراة الأصالة .. والوحدات يعترض على القرار

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت اللجنة التأديبية التابعة لإتحاد كرة القدم الأردني اعتبار فريق الأصالة خاسرا مباراته أمام الفيصلي صفر-3 وذلك بسبب إشراكه لاعبا غير مؤهل في المباراة التي جمعتهما في 19 الماضي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري والتي انتهت صفر-صفر.

وجاء قرار اللجنة خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين في مقر الاتحاد الأردني مستندا لتعليمات الإتحاد الدولي (فيفا) بسبب اشراك اللاعب ليث الفايز بديلا رغم أنه خرج من التشكيلة الأساسية للفريق قبل صافرة البداية ب50 دقيقة بسبب الإصابة.

واستعرض المحامي قيس زيادين رئيس اللجنة التأديبية حيثيات القرار الذي جاء بعد دراسة عميقة وشاملة لتعليمات الإتحاد الأردني والفيفا، مشيرا في الوقت ذاته الى أن هذه الحالة تحدث لأول مرة في تاريخ الكرة الأردنية.

وانفرد الفيصلي بعد هذا القرار بالمركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن غريمه التقليدي الوحدات المتصدر.

وتراجع الاصالة في المقابل بعد حسم نقطة من رصيده الى المركز الاخير برصيد 11 نقطة.

ويملك الاصالة حق استئناف القرار بكتاب خطي يقدم الى اللجنة التأديبية في موعد أقصاه 7 أيام من تاريخ صدور القرار.

 

الوحدات يرفض القرار

ورفض الوحدات قرار مجلس ادارة الاتحاد وتوجه في بيان لاعضائه جاء فيه "يود مجلس ادارة نادي الوحدات ان يضع على طاولة نقاش مجلس ادارة اتحاد الكرة رفضه لقرار اللجنة التأديبية الصادر اليوم بتخسير الاصالة امام الفيصلي صفر-3 على ضوء القضية الخلافية التي زاد البت فيها عن المدة القانونية المحددة".

واشار البيان الى ان المباراة التي انتهت بالتعادل "اقيمت في 19 فبراير، وهذا يدل على عدم الشفافية والموضوعية في اتخاذ القرار من اللجنة التأديبية وربطه الى حد بعيد بنتيجة مباراة فريقنا المتصدر لترتيب الدوري على مطارده الفيصلي 1-صفر بشكل افقده الصفة القانونية".

واضاف "نعلمكم بان نادي الوحدات، بوصفه اكثر المتضررين من القرار تبعا لمنح اقرب منافسيه -الفيصلي- 3 نقاط قلصت الفارق من 4 نقاط الى نقطتين، لن يتخلى عن حقه القانوني في هذه النقطة، وسيضع ملف القضية على طاولة مجموعة من المحامين العرب والاجانب المتخصصين في هذا الجانب ومتابعة القضية ورفعها الى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجوء كذلك الى المحكمة الرياضية الدولية لتحصيل حقه المسلوب".

واكد الوحدات "عدم التنازل عن حقه في هذه القضية، ورفضه للقرار الظالم ومتابعته على اعلى القنوات القانونية المحلية والدولية لتحصيل حقه القانوني بهذه القضية".

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الوحدات 32 نقطة من 16 مباراة

2- الفيصلي 30 من 16

3- الاهلي 28 من 16

4-  شباب الاردن 25 من 16

5- الرمثا 23 من 16

الخبر | اخبار الرياضة الإتحاد الأردني يمنح الفيصلي نقاط مباراة الأصالة .. والوحدات يعترض على القرار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق