الوحدة - سلطان بن زايد يشهد سباق القدرة والتحمل لأفضل حالة خيل

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات صباح أمس (الاثنين) افتتاح منافسات سباقات القدرة والتحمل لأفضل حالة خيل، بالسباق التأهيلي المفتوح لمسافة 40 كم، ضمن فعاليات مهرجان سموه الدولي العاشر للفروسية، وينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية، في مرافق وميادين قرية بوذيب العالمية بمدينة الختم حتى 12 مارس/آذار الجاري تحت شعار (أخلاق الفرسان أولاً).
وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة، التقى خلالها وفداً صينياً، حضر خصيصاً لتشجيع عدد من الفرسان الصينيين من نادي «فريدم أون ماي واي» الصيني للفروسية، المشارك في السباق التأهيلي لمسافة 40 كم، وأعرب الوفد الصيني خلال اللقاء عن تقديرهم لسموه ورعايته لرياضة الفروسية، من خلال المهرجان الذي يتيح فرصة ثمينة لكافة الفرسان من جنسيات مختلفة المشاركة في المنافسات واكتساب الخبرات، والتأهل، ورحب سموه بهم، مشدداً على أهمية تنوع المشاركات من كافة محبي رياضة الفروسية، ومؤكدا سموه أن بوذيب ستظل المنصة والوجهة والمركز لتبادل الخبرات والمهارات، في إطار اهتمام الدولة الرسمي في تعزيز مفهوم التمازج الثقافي بين الشعوب.
وكان السباق التأهيلي لمسافة 40 كم، قد انطلق في الساعة الثانية بعد ظهر أمس بمشاركة 126 فارساً وفارسة، باللون البرتقالي، لمرحلة واحدة، والسباق مخصص للخيول من أعمار 5 سنوات فما فوق، بحد أعلى للسرعة 16 كم، وحد أدنى 12 كم، وسط احتشاد غير مسبوق للفرسان والفارسات من مختلف الأعمار، برفقة مدربيهم، وحضور كبار ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة.
من جهة أخرى ينظم المهرجان ندوة فكرية وعلمية دولية متخصصة حول سباقات القدرة والتحمل عند الساعة الثالثة والنصف عصر غد في القاعة الكبرى بقرية بوذيب للقدرة.. ويشارك في الندوة التي تعتبر الأولى من نوعها في مجال سباقات القدرة نخبة من الخبراء الدوليين وتتناول عدة محاور منها قواعد بوذيب لسباقات القدرة - آثارها ونطاقها، واستراتيجيات تقوية عظام الخيول.
وتشهد ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم في الحادية عشرة من صباح اليوم (الثلاثاء) انطلاقة السباق التأهيلي لمسافة 80 كم، ضمن مرحلتين باللون البرتقالي، و40 كم لكل مرحلة.

الخبر | الوحدة - سلطان بن زايد يشهد سباق القدرة والتحمل لأفضل حالة خيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الخليج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق