عاجل

اخبار فلسطين اليوم الجماهير الغزية تودع الرياضييْن توحيد مرتجى وسعد سكيك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
شيعت الجماهير الرياضية بغزة مساء الاربعاء جثمان المرحوم مربي الأجيال توحيد علي عبد الوهاب مرتجى 84 عاماً أحد مشاهير الكرة الفلسطينية في فترتي الخمسينات والستينات، ونجم مـنـتـخـب فـلـسـطـين الكروي عـام 1955 وسكرتير لجنة المسابقات، بعد مسيرة مكللة بالعطاء في دورات التدريب والتحكيم، وذلك بعد صراع مع المرض وهو من مواليد 1938.

وشارك في تشييع الجثمان إلى مقبرة الشهداء بعد الصلاة عليه في مسجد الكنز حشد من الرياضيين في اتحاد الكرة، والمرجعيات الرياضية والاتحادات والأندية، الشخصيات الاعتبارية، ورفاق دربه والجماهير الرياضية.

حصل الراحل مع النادي القومي على بطولة دوري القطاع عام 1956/ 1957، ولعب للمنتخب عام 1963 كان من المقرر أن يشارك في الدورة الأولمبية في روما، ولكن الظروف حالت دون سفر البعثة وشارك بالدورة العربية الرابعة بالقاهرة 1965، وفازت فلسطين على لبنان 1/صفر – وعلى عُمان 1/صفر، ولعب للمنتخب أمام منتخب الشركات على ملعب شركة النصر في شبرا الخيمة، وفاز 2/صفر أحرزهما الراحل، وسالم بدوي، وشارك مع المنتخب في بور سعيد بأعياد النصر، وأمام فريق العريش
1958، وفاز المنتخب 1/صفر. 

وحصل على العديد من الدورات والدراسات، منها في كرة القدم والسلة برأس البر عام 1958، وفي إعداد وتأهيل مدربين لكرة القدم في غزة عام 1963 تحت إشراف المدرب المجري سافو، ودورة في جمعية الشبان المسيحية بغزة عام 1963، عمل عضواً بمجلس إدارة الشجاعية ومسؤولاً للنشاط الرياضي عام 1983، ثم سكرتيراً للجنة المسابقات في اتحاد الكرة.

كما ودعت الجماهير الرياضي سعد رمضان حامد سكيك 55 عاماً لاعب النادي الأهلي الفلسطيني في الثمانينيات، وصاحب نادي سوبر جيم لبناء الاجسام، وذلك بموكب جنائزي حزين إلى مقبرة الشهداء الشرقية، بمشاركة ممثلين عن المرجعيات الرياضية، وحشد من الرياضيين من الاتحادات والأندية، ورفاق دربه والجماهير، وكان الراحل اصيب بسكتة قلبية أدت إلى وفاته.

وانطلق الموكب من منزله في شارع الثلاثين، وتم الصلاة عليه في مسجد السلام بحي الصبرة، وصولاً إلى المقبرة، حيث تم موارته الثرى. 

وقد ألقيت كلمة تأبين عبر من خلالها عن الحزن الذي أصاب الأسرة الرياضية وأسرته بعد فقداته، مستعرضين دوره الكروي في النادي الأهلي وما حققه من إنجازات رياضية مع الفريق إلى جانب نخبة من الرياضيين بصحبة النجوم ناجي عجور،وسعدي سنونو، وزياد الطيف وغيرهم.

وتوافد الرياضيون والشخصيات الاعتبارية والرياضية على بيت العزاء لتقدم التعزية برحيله وسط حزن شديد.

3911096847.jpg

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق