عاجل

اخبار فلسطين اليوم بعد هدف مبابي بمرمى إسبانيا.. (يويفا) يدرس إحداث تغييرات على قاعدة التسلل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إحداث تغيير على قاعدة التسلل بعد الهدف "المثير للجدل" الذي سجله كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا في شباك إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية.
وكشف الإيطالي روزيتي، رئيس الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بأنه اتصل بزملائه في (فيفا) لبحث حلول لقاعدة متعلقة بالتسلل، بعد الهدف "المثير للجدل" في نهائي دوري أمم أوروبا، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).
وأكد روزيتي أن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور اتخذ القرار الصحيح، فيما يتعلق بهدف كيليان مبابي الذي منح فرنسا لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا بهدفين لهدف، وذلك بناء على القاعدة الحالية وتفسيرها الرسمي.
وأوضح رئيس الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن "اللاعب تدخل عمدًا للعب الكرة ولم يتدخل الخصم فيها"، في إشارة إلى لمس اللاعب الإسباني إريك غارسيا الكرة في محاولة منه لمنعها من الوصول إلى مهاجم منتخب "الديوك" الفرنسية.
ومع ذلك، أقر روزيتي بأن هذا الإجراء "يظهر لنا أن التفسير الحالي للقاعدة يبدو أنه يتعارض مع روح القاعدة نفسها، وهي منع أي لاعب من استغلال موقع التسلل".
وأكد الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي أنه اتصل بزملائه في الاتحاد الدولي  لكرة القدم (فيفا) لمناقشة حلول لهذه القاعدة المتعلقة بالتسلل.

وأثار هدف الفوز الثاني للمنتخب الفرنسي في مرمى إسبانيا الكثير من الجدل بين جماهير ومتابعي كرة القدم، حيث وصلت الكرة إلى مبابي الذي كان متسللاً لحظة التمرير، أي أنه استفاد من موقعه المتسلل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق