اخبار الرياضة إيقاف شارابوفا بعد ثبوت تناولها المنشطات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

اعلنت النجمة الروسية ماريا شارابوفا اليوم الاثنين في لوس انجليس ثبوت تناولها مواد منشطات خلال مشاركتها في بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اواخر كانون الثاني/يناير.
وقالت شارابوفا في مؤتمر صحافي دعت اليه في وقت سابق اليوم ما حمل على الاعتقاد بانها ستعلن اعتزالها بسبب الاصابات المتكررة، "لقد تلقيت قبل ايام رسالة من الاتحاد الدولي لكرة المضرب يعلمني فيها بالنتيجة الايجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة استراليا".
وقال "لو قررت اعلان نهاية مسيرتي لما قمت بذلك في فندق وسط مدينة لوس انجليس"، مشيرة الى ان تسلمت في 2 آذار/مارس نتيجة الفحص الذي خضعت له في 26 كانون الثاني/يناير.
واضافت "منذ 10 سنوات، اتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الاول من كانون الثاني/يناير واصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم اكن اعرفه".
ويستخدم دواء "ميلدونيوم" في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، واصبح الان يعتبر من ضمن الهرمونات.
انا المسؤولة
ولم تلق شارابوفا التي بلغت ارباحها في 2015 اكثر من 29 مليون دولار 7 منها من مشاركتها في الدورات والبطولات، بالمسؤولية على الطبيب او اي شخص آخر مقرب منها، وقالت "انا اتحمل المسؤولية كاملة، لقد ارتكبت خطأ هائلا. تلقيت قائمة بالممنوعات من الوكالة العالمية اواخر كانون الاول/ديسمبر ولكني لم ادقق ما اذا كان هذا الدواء اصبح ضمنها".
وتابعت "انا مسؤولة عن كل ما اقوم به، احاول منذ صغري ان اكون مهنية، لكني ارتكبت خطأ هائلا. لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي. اسقطت رياضتي واعرف اني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا اريد ان انهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل ان تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب".
واوضحت النجمة الروسية (28 عاما) المصنفة اولى سابقا وسابعة حاليا، انه لم يتم الاستماع لها بعد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.
واصبح الميلدونيوم الذي ابتكر في السبعينات في الاتحاد السوفياتي السابق، منذ اسابيع الشغل الشاغل لسلطات مكافحة المنشطات وتم اكتشاف استخدامه من قبل العداءة السويدية ابيبا اريغاوي بطلة العالم 2013 في سباق 1500 م، والروسية ايكاترينا بوبروفا (تزحلق فني) والاوكرانية اولغا ابراموفا (بياتلون) والروسي كاتوشا ادوارد فورغانوف (دراجات).
وبعد دقائق من مؤتمرها الصحافي، اعلن الاتحاد الدولي "ايقافها موقتا اعتبارا من 12 آذار/مارس بانتظار سير هذا الاجراء".
ولن يؤثر هذا القرار على برنامج شارابوفا على المدى القصير بعد اعلانها عدم مشاركتها في دورة انديان ويلز الاميركية التي تنطلق الاربعاء بعد اعلانها عدم المشاركة فيهابسبب اصابة في ساعدها الايسر تعاني منها منذ عدة اشهر. كما انسحبت للسبب ذاته من دورة بريزبين الاسترالية في كانون الثاني/يناير الماضي، ودورة الدوحة الشهر الماضي وكذلك من الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد. 
ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة استراليا المفتوحة حيث خرجت من الدور ربع النهائي اثر خسارتها امام الاميركية سيرينا وليامس.
واحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها حتى الان، منها 5 في البطولات الاربع الكبرى.
وعانت شارابوفا مرارا في مسيرتها الاحترافية من الاصابات التي ابعدتها لفترات، لكن ذلك لم يمنعها من تصدر التصنيف العالمي للاعبات المحترفات لمدة 21 اسبوعا.
وتقيم شارابوفا منذ طفولتها في الولايات المتحدة، وقد دخلت منذ اعوام مجال الاعمال حيث اطلقت علامتها التجارية لحلويات "شوغربوفا".

الخبر | اخبار الرياضة إيقاف شارابوفا بعد ثبوت تناولها المنشطات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق