اخبار الرياضة اليوم - ملوك أهداف دوري الأبطال | كريم بنزيمة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم بالتعاون مع نيسان، نلقي نظرة على ملوك الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، والتالي هو نجم هجوم ريال مدريد..

كان سطوح نجم ملك أهداف دوري أبطال أوروبا كريم بنزيمة مبهرًا بالنظر للظلال التي كان يقف وسطها.

فقد قطع صاحب الـ28 عامًا شوطًا طويلًا منذ أن افتتح رصيده التهديفي في البطولة بعد 33 دقيقة فقط من مباراته الأولى، مساعدًا فريقه السابق ليون على الفوز على روزنبورج بنتيجة 2-1 في ديمسبر من عام 2005.

ومنذ ذلك الهدف، استطاع الهداف الفرنسي أن يصبح تاسع أفضل هداف في تاريخ البطولة بعد أن هز الشباك في 45 مناسبة أخرى، من بينها 34 بقميص ريال مدريد النادي الأنجح في تاريخ المسابقة برصيد 10 ألقاب.

ولا شك أن السجل الرائع للفرنسي الدولي مذهل للغاية بالنظر لأنه لم يكن فقط مطالبًا بصناعة إرثه الخاص في دوري الأبطال وهو يلعب بجوار الهداف التاريخي للبطولة كريستيانو رونالدو، بل كذلك سحب البساط من الرجل الذي كان من أسباب شهرة البطولة ووصولها إلى ما هي عليه الآن: ألفريدو دي ستيفانو.

حيث قاد أسطورة أساطير الميرينجي النادي للفوز بأول خمس ألقاب، ويُعتبر الأرجنتيني هو صاحب الفضل الأكبر في تحويل البطولة من مسابقة تجريبية إلى الظاهرة العالمية التي أصبحت عليها الآن.

الآن، تقدم بطولة دوري أبطال أوروبا أعلى مستويات كرة القدم حول العالم، وقليلون فقط هم من تركوا فيها بصمة واضحة مثل بصمة بنزيمة الذي وصل إلى 40 هدفًا في 67 مباراة فقط، رصيد لم يصل إليه أي لاعب في عدد مباريات أقل سوى نجم نجوم برشلونة ليونيل ميسِّي والأسطورة الهولندية رود فان نستلروي.

Get Adobe Flash player

وبعد 11 عامًا من هدفه الأول وهو في الـ17 من عمره، أثبت بنزيمة مرارًا وتكرارًا أنه رجل المناسبات الكبرى ولا توجد ليالٍ أوروبية أكبر من تلك التي يمكن أن تقضيها مع ريال مدريد، الفريق الذي شجعه وهو في مقتبل العمر. لا ريب أنه يحمل القميص الأبيض الشهير بفخر وشغف يجسد قيمة النادي الذي منح البطولة بريقها الحالي.

كان أفضل مواسم بنزيمة تهديفيًا في دوري الأبطال هو 2011-12، حين سجل 7 أهداف رغم عدم قدرة ناديه على اجتياز بايرن ميونخ في نصف النهائي بسبب ركلات الترجيح. غير أنه لم يضطر للانتظار طويلًا للانتقام من البافاريين، فأحد أهدافه الـ12 في الأدوار الإقصائية منحت البلانكوس الفوز بنتيجة 1-0 على البايرن في الدور ذاته من موسم 2013-14، ليساعد الفريق الملكي على قهر الألمان في طريقه نحو تحقيق لقبه العاشر الذي طال انتظاره.

وهذا الموسم لم يتوقف بنزيمة عن إحراز الأهداف، حيث هز الشباك 4 مرات في 357 دقيقة فقط. ورغم أنه لم يسجل أي هدف خارج السانتياجو بيرنابيو حتى الآن، لكن التاريخ يشهد بالكثير للفرنسي الذي أحرز 21 هدفًا بعيدًا عن الديار.

سريع، قوي ويجيد اللعب بالقرب من المرمى أو بعيدًا عنه .. بنزيمة هو المهاجم الكامل، وقد أحرز 9 أهداف في دوري الأبطال بقدمه الضعيفة ووضع برأسه 5 في المرمى.

لطالما اعتُبِر لمدة طويلة من أفضل المهاجمين الكلاسيكيين في العالم، وقد استطاع خلال مسيرته المذهلة أن يكتب اسمه في تاريخ اللعبة. هو ربما يعمل في الظل، لكن قليلون هم من لمعوا في سماء دوري أبطال أوروبا مثل ملك الأهداف كريم بنزيمة.

اضغط هنا للتصويت يوم الخميس لهدف الجولة في دوري أبطال أوروبا، برعاية نيسان!


 

 

 

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - ملوك أهداف دوري الأبطال | كريم بنزيمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق