اخبار الرياضة وزير الرياضة الروسي يدعم شارابوفا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدم وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو دعمه الثلاثاء لمواطنته نجمة كرة المضرب ماريا شارابوفا المصنفة اولى عالميا سابقا بعد اعلان ثبوت تعاطيها منشطات محظورة وايقافها عن اللعب.

وقال موتكو لوكالة تاس الروسية الرسمية: "انا اسف لماشا (لقب ماريا شارابوفا). امل رؤيتها تعود الى الملاعب ونحن جاهزون لدعمها".

وصدمت النجمة الفاتنة عالم الكرة الصفراء الاثنين باعلان ثبوت تناولها مواد منشطة في بطولة استراليا، نتيجة تناولها دواء ملدونيوم، الذي ظهر عام 2016 على قائمة المواد الممنوعة.

واعلن الاتحاد الدولي "ايقافها موقتا اعتبارا من 12 آذار/مارس بانتظار سير هذا الاجراء".

وفي وقت رفضت فيه شارابوفا القاء التهمة على غيرها وتحملت كامل المسؤولية، قال موتكو: "تنتقل بين بطولة واخرى وروزنامتها جهنمية. كان يجب ان يسهر اعضاء الفريق عليها".

وعن مادة ملدونيوم المحظورة، اضاف الوزير: "للاسف اعتقد انه سيكون هناك حالات اخرى"، مشيرا الى انه سيقوم بدعوة ابرز المسؤولين الرياضيين الروس لمناقشة هذه القضية.

من جهته، قال شاميل تاربيشيف رئيس الاتحاد الروسي لكرة المضرب ان شارابوفا لديها الفرصة للمشاركة في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016 في اب/اغسطس المقبل: "الاتحاد الروسي لكرة المضرب يدعم ماشا ونحن واثقون من انها ستخرج من هذه الازمة بكرامة".

وقال محامي شارابوفا جون هاغرتي ان الفحص الايجابي يمكن ان يلحق عقوبة الايقاف اربع سنوات بشارابوفا، لكن الظروف المخففة قد تقلل من هذه العقوبة، فيما قالت شارابوفا انها تتعاون مع الاتحاد الدولي من دون ان تعرف مدة عقوبتها.

وولدت شارابوفا في سيبيريا لكنها غادرت الى الى الولايات المتحدة بعمر السابعة، وهي احرزت برونزية العاب لندن الاولمبية 2012 مع بلادها وحملت شعلة اولمبياد سوتشي للالعاب الاولمبة الشتوية 2014.

ويهز الملدونيوم منذ عدة اسابيع سلطات مكافحات المنشطات، فقد تم الكشف عن تعاطي هذه المادة من قبل السويدية ابيبا اريغاوي بطلة العالم 2013 في سباق 1500م في العاب القوى، والروسية ايكاتيرنيا بوبروفا بطلة التزحلق على الجليد وبطلة البياتلون الاوكرانية اولغا ابراموفا والدراج الروسي كاتوشا ادوارد فورغانوف.

ويستخدم الملدونيوم، المصنع في لاتفيا وغير الموافق عليه في الولايات المتحدة، لعلاج مشكلات عدم انتظام ضربات القلب، نقص المغنيسيوم وحالات مرض السكري الاسري.

وتواجه روسيا فضيحة منشطات كبرى في عالم العاب القوى، وهي موقوفة عن المشاركة في مختلف المسابقات الدولية حتى اشعار اخر.

الخبر | اخبار الرياضة وزير الرياضة الروسي يدعم شارابوفا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق