اخبار الرياضة - تعرف على تاريخ ونشأة لعبة كمال الأجسام

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لعبة كمال الأجسام تنتشر بشكل كبير وتعتمد على إبراز العضلات وتضخيمها واستعراضها مقارنة بعضلات المنافسين، وتسمى اللعبة شعبيا باسم رياضة الحديد والبدى بلدينج، والترجمة الحرفية لها هى بناء الأجسام.
قام المصريون بترجمة جملة البدى بلدينج باسم كمال الأجسام وأصبح هذا اللقب ويطلق على اللعبة فى دولتى فلسطين ولبنان بينما هناك دول عربية أخرى تطلق على اللعبة مسمى بناء الأجسام فى كل من سوريا والعراق وليبيا والسعودية والسودان والكويت وقطر وعمان والأردن والمغرب والإمارات.
بدأت لعبة كمال الأجسام فى القرن التاسع عشر، عندما قام يوجين ساندو باستعراض عضلاته أمام الجمهور فى المهرجانات، وفى عام ١٩٠٥ تم تنظيم مسابقة خاصة فى لندن لعرض العضلات أمام الجماهير ثم توالت العروض وممارسة اللعبة على مدار سنوات طويلة، حتى تم تأسيس الاتحاد الدولى للاعبى كمال الأجسام عام ١٩٤٦ عن طريق الكندى بن وايدر.
من أشهر لاعبى كمال الأجسام فى الدول العربية على مدار التاريخ يأتى قاسم يزبك من سوريا والثنائى عبد الحميد الجندى وعادل فهيم من مصر، مع العلم أن الأخير يشغل حالياً منصب رئيس الاتحاد المصرى لكمال الأجسام ونائب أول لرئيس الاتحاد الدولى للعبة، كما تضم القائمة مليح علوان من لبنان ويعد أكبر لقب فى بطولات مستر أوليمبيا من نصيب الغربى سمير بنوت.

الخبر | اخبار الرياضة - تعرف على تاريخ ونشأة لعبة كمال الأجسام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق