اخبار الرياضة بلاتر مصمم على تلميع سمعته

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكد الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الموقف 6 اعوام، اليوم الثلاثاء في حديث حصري لوكالة "سيد" الالمانية احد فروع وكالة فرانس برس، انه مصمم على تلميع سمعته امام محكمة التحكيم الرياضي.

وقال السويسري الذي سيحتفل بعد غد الخميس بعيد ميلاده ال80: "أجهز استئنافي امام محكمة التحكيم الرياضي، ذلك مهم جدا بالنسبة لي. يجب أن تظهر الحقيقة لصالح من له الحق".

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة في الفيفا اوقفت بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 6 اعوام بسبب "دفعة غير مشروعة" بقيمة 8ر1 مليون يورو من الاول الى الثاني عام 2011 عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة فيفا بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.

واوضح بلاتر الذي ترأس الاتحاد الدولي لمدة 17 عاما انه لم يهضم تقديمه وبلاتيني "ككذابين في وقت اننا بالتأكيد لسنا كذلك".

وشدد بلاتر قائلا "نحن شخصان فعلنا الكثير ... وفي هذه الحالات يمكننا ارتكاب اخطاء. ولكن لا يمكن اتهامي بانني أسأت التصرف بالمال"، موضحا ان "لجنتي فيفا (الابتدائية والاستئناف) أكدتا انه ليس هناك أي رشوة".

وتابع "تخفيف عقوبتي الايقاف (من 8 الى 6 اعوام لبلاتر وبلاتيني)، ماذا يعني ذلك؟ لجنة الاستئناف لم تكن متأكدة من صحة هذا الاتهام"، مشيرا الى انه "مقتنع بأنه ستتم تسوية كل هذه الامور في غضون شهرين".

واوضح بلاتر ايضا انه مستعد للرد على الاسئلة المتعلقة بفضيحة الرشوة المزعومة بخصوص منح شرف استضافة مونديال 2006 الى المانيا، وهو سىء لم يقم به في السابق "لانني كنت وقتها الرئيس المنتخب الموقوف".

وقال "اذا تم الاتصال بي كي تطرح علي اسئلة بهذا الخصوص، سأقدم الاجابات"، لكنه ابرز "في كل الاحوال، انها مشكلة المانية يجب حلها من طرف الاتحاد الالماني للعبة".

ودخل بلاتر الفيفا عام 1975 كمدير للتطوير، ثم اصبح امينا عاما في نوفمبر 1981 قبل ان يتم انتخابه رئيسا في 8 يونيو 1998. وتم تجديد انتخابه اعوام 2002 و2007 و2011. وفي 29 مايو 2015، جددت ولايته للمرة الخامسة قبل ان يعلن بعدها بأيام قليلة وتحديدا في الثاني من يونيو استقالته في وقت اهتز فيه بيت الاتحاد الدولي بسبب فضائح الرشوة والفساد.

وفي الثامن من اكتوبر الماضي وبسبب الدفعة غير المشروعة لبلاتيني، تم ايقافهما بشكل مؤقت، قبل الحكم باستبعادهما 8 اعوام عن مزاولة اي نشاط كروي في 21 ديسمبر، وتم تقليص المدة الى 6 اعوام من طرف لجنة الاستئناف التابعة للجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي الاسبوع قبل الماضي.

الخبر | اخبار الرياضة بلاتر مصمم على تلميع سمعته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق رياضة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق