اخبار الرياضة اليوم الشركة المصنعة لعقار "الميلدونيام": فترة علاجه أقصاها 6 أسابيع وقد يضر باللاعب السليم

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الشركة اللاتفية المصنعة لعقار (الميلدونيام) الذي كان السبب وراء إيقاف لاعبة التنس الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا، أن دورة العلاج الطبيعية تستغرق من 4 إلى 6 أسابيع فقط.

وأشارت صحيفة (إندبندنت) البريطانية إلى تصريحات شارابوفا، الفائزة بالبطولة الكبرى للتنس (جراند سلام) خمس مرات، حين أعلنت فشلها في اجتياز اختبار المنشطات والتي قالت فيها إنها تتعاطى الدواء منذ 10 سنوات لأسباب صحية بناء على توصيف طبيب العائلة، وأنها لم تكن على علم بتصنيفه ضمن المنشطات الممنوعة في يناير الماضي.

ونقلت الصحيفة عن الشركة المصنعة للعقار أنه "حسب حالة المريض الصحية، يستغرق العلاج فترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع"، لافتة إلى أن الدورة العلاجية يمكن تكرارها مرتين أو ثلاثة في العام.

ولفتت الصحيفة إلى أن العقار يستخدم في تحسين تدفق الدم لدى المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن اكتشف مؤخرا أنه يعزز أداء الرياضيين نظرا لقدرته على زيادة قدرة التحمل والتنفس، وهو السبب الذي أدى إلى تصنيفه على قائمة الممنوعات للرياضيين من قبل الهيئة الدولية لمكافحة المنشطات في أول يناير الماضي.

وأضافت الصحيفة أنه رغم ذلك الاكتشاف الذي أدى لحظر لاعبة التنس الدولية، إلا أن الشركة أدعت أن الميلدونيام يمكن أن يكون له تأثير سلبي على أي رياضي يتمتع بصحة جيدة، وأنه "من الممكن أن يوصى باستخدام الدواء كحماية للخلايا تجنبا لإصابة اللاعب بأزمة قلبية أو تلف في العضلات في حال تعرضه لحمل زائد غير مرغوب فيه".

يذكر أن شارابوافا "28 عاما" أعلنت - في مؤتمر صحفي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية أمس - عن فشلها في اجتياز اختبار المنشطات قبل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وأنها لم تكن على علم بتصنيف الهيئة الدولية لمكافحة المنشطات لعقار الميلدونيام ضمن الممنوعات، مؤكدة أنها تتعاطاه لأسباب صحية منذ عام 2006.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم الشركة المصنعة لعقار "الميلدونيام": فترة علاجه أقصاها 6 أسابيع وقد يضر باللاعب السليم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق