اخبار الرياضة - الأهلي يستهل مشواره بدوري الأبطال بتعادل سلبي أمام ريكرياتيفو الأنجولي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر احبار الرياضة في مصر اليوم والعاجلة حيث ذهاب دور الـ32

فرض التعادل السلبي نفسه على نتيجة لقاء الأهلي وريكرياتيفو الأنجولي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في مستهل رحلة النادي الأهلي في إستعادة لقبه المفضل  ،ليؤجل الأهلي حسم تأهله لدور الـ16 في البطولة إلى لقاء الإياب بالقاهرة .

الشوط الأول شوط الفرص الضائعة : 

إستهل الأهلي اللقاء  بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى أمامه محمد هاني ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل ، خط الوسط أحمد فتحي وحسام غالي أمامهم عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وفي الهجوم مالك إيفونا .

فرض النادي الأهلي أسلوب لعبه على مجريات أحداث شوط المباراة الأول بحثا عن هدف التقدم وكانت البداية من تمريرة عرضية لصبري رحيل أمسك بها حارس مرمى ريكرياتيفو .

ضغط متواصل من النادي الأهلي لإدراك غايته لكن هذه المرة عبر الجبهة اليمنى من تمريرة لغالي إلى مؤمن زكريا الذي أرسلها إلا أن دفاع ريكرياتيفو أبعدها ، الدقيقة 12 شهدت تسديدة قوية من مالك إيفونا خارج المرمى .

إنحصر اللعب في شوط الملعب الذي أحكم الأهلي سيطرته عليه لتأتي الدقيقة 26 بإنفراد لمالك إيفونا بمرمى ريكرياتيفو أبعدها الحارس لتصل إلى مؤمن زكريا ليسدد خارج المرمى إلا أنه عائد من التسلل .

نشط لاعبو ريكرياتيفو نسبيا إلا أن دفاع الأهلي تعامل مع كافة المحاولات بنجاح ، الدقيقة 34 ينطلق محمد هاني ويرسل تمريرة متقنه لعبد الله السعيد الذي سدد كرة قوية إلا أنها جاءت خارج المرمى .

حاول ريكرياتيفو أن ينهي الشوط الأول لصالحه إلا أن رامي ربيعة أبعد الكرة أعقبها تسديدة قوية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول جاءت خارج المرمى ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي .

الشوط الثاني تراجع غير مبرر  : 

حاول النادي الأهلي على غرار بداية الشوط الأول فكاد إيفونا أن ينفرد بالمرمى من تمريرة طولية من وسط الملعب إلا أن الحكم المساعد أشار بتسلل على مهاجم الأهلي.

الدقيقة 51 يحصل ريكرياتيفو على خطأ من أمام منطقة الجزاء سددها لاعب ريكرياتيفو خارج المرمي .

يرد عبد الله السعيد بتسديدة قوية إلا أنها تصطدم بدفاع الفريق الأنجولي الذي قام بالضغط على خط وسط الأهلي في الوقت الذي إعتمد الأهلي على الكرات البينية خلف دفاع ريكرياتيفو وكاد إيفونا أن يسجل إلا أن الحكم أشار بتسلل جديد على الجابوني إيفونا .

وكاد مالك إيفونا أن يسجل أول أهداف اللقاء بشبه إنفراد بالمرمى وسدد بقوة إلا أن الحارس تصدى ببراعة لتسديدة إيفونا في الدقيقة 63 في أخطر فرص اللقاء أعقبها تسديدة قوية من مؤمن زكريا أمسكبها الحارس المتألق لفريق ريكرياتيفو .

يجرى الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي أولى تغييراته بسحب رمضان صبحي والدفع بوليد سليمان في الدقيقة 66 من زمن اللقاء .

الدقيقة 69 تشهد أخطر فرص ريكرياتيفو من خطأ على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمنى أرسلها لاعب ريكرياتيفو عرضية نموذجية إرتقى لها المهاجم دون تدخل من أحد إلا أن الكرة جاءت خارج المرمى .

الدقيقة 75 أجرى مارتن يول المدير الفني للأهلي التبديل الثاني بالدفع بعمرو جمال على حساب مالك إيفونا ليقوم المدير الفني لفريق ريكرياتيفو بسحب اللاعب رقم 19 والدفع باللاعب برتو رقم 7 والذي سدد كرة قوية بمجرد نزوله الملعب إلا أن أحمد عادل أمسك بالكرة .

ليرد الأهلي بهجمة من الناحية اليمنى عن طريق  وليد سليمان الذي إخترق وسدد إلا أن الكرة جاءت خارج المرمى .

الدقيقة 81 يقوم المدير الفني البرتغالي لفريق ريكرياتيفو بسحب اللاعب رقم 10 ، الدقيقة 83 تشهد تسديدة قوية على مرمى الأهلي عن طريق لويس فليبي .

الدقيقة 84 وبعد تراجع غير مبرر يحصل برتو على خطأ مصحوب ببطاقة صفراء لرامي ربيعة أبعدها دفاع الأهلي لتعود بعرضية تمر من الجميع لتصل إلى مامادوا دياورا لذي ضلت كرته المرمى إلى خارج المرمى .

الدقيقة 86 يقوم المدير الفني للأهلي بإجراء التبديل الثالث بسحب عبد الله السعيد ونزول صالح جمعة .

يواصل ريكرياتيفو رهانه على الكرات العرضية من خطأ إرتكبه صالح جمعة نفذها لاعب ريكرياتيفو متقنه ليسبق مهاجم ريكرياتيفو كافة مدافعي الأهلي ويحول الكرة كالعادة خارج المرمى .

الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة يخترق برتو من الناحية اليسرى ويسدد أرضية زاحفة أمسك بها أحمد عادل عبد المنعم ، ليتواصل الضغط من الناحية اليسرى ويرتكب أحمد فتحي مخالفة أبعدها أحمد حجازي .

يشير حكم اللقاء بثلاث دقائق وقت بدل ضائع شهدت فرصة خطيرة لريكرياتيفو أبعدها رامي ربيعة المثير أنها عقب نهاية الوقت بدل الضائع ليتحصل ريكرياتيفو على ضربتين ركنيتين أبعدهما دفاع الأهلي ليطلق صافرة النهاية بتعادل الفريقين سلبيا في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال . 

 

 

الخبر | اخبار الرياضة - الأهلي يستهل مشواره بدوري الأبطال بتعادل سلبي أمام ريكرياتيفو الأنجولي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول كوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق