اخبار الرياضة اليوم مجدي أبوفريخة لـ«صدى البلد»: قطر ساهمت في فوز مصر بتنظيم كأس العالم لكرة السلة.. والسياح كلمة السر في نجاح المونديال

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رئيس اتحاد كرة السلة:
فوز إسرائيل بالبطولة كان سيحدث تأثيراً سلبياً في الشارع المصري
الدعم الجماهيري في البطولة مهم.. والسياح كلمة السر في نجاح المونديال
مجمع الصالات المغطاة قادر على استضافة الحدث العالمي

أعرب الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة عن سعادته بفوز مصر بشرف تنظيم مونديال العالم لكرة السلة للشباب 2017 اليوم السبت، في واحدة من أكثر الملفات التي شهدت إثارة خلال العقود الماضية بسبب دخول إسرائيل منافساً أمام الفراعنة لنيل شرف التنظيم.

مجدي أبو فريخة واحد من رؤساء اتحادات الألعاب الجماعية التي تحظى بشعبية كبيرة داخل الشارع المصري لما لها من تاريخ طويل مع المصريين، وتعد لعبة كرة السلة واحدة من اللعبات الجماهيرية في مصر بعد كرة القدم.

«صدى البلد» حاور رئيس اتحاد كرة السلة عقب الفوز مباشرة بأحقية تنظيم الحدث العالمي، وعن أمنياته في البطولة..

ماذا عن اللحظات التي سبقت الإعلان عن البلد المنظم؟

الجميع كانت لديه مخاوف حال فوز أي دولة بخلاف مصر بشرف تنظيم المونديال العالمي في كرة السلة، خاصة أننا نبحث عن التأكيد على الاستقرار بتنظيم محافل دولية، لكن لم يكن لدينا شك في قدرتنا على الفوز بشرف تنظيم البطولة بعد المساندة القوية التي وجدناها من دول الجوار وعلى رأسهم دولة قطر بعدما أعلن الأمير سعود بن عبد الرحمن رئيس الاتحاد القطري مساندته لمصر في ملف الاستضافة وساندها بما يملك من علاقات دولية كبيرة.

هل هناك من دعم دولي إقليمي غير قطر؟

بالفعل هناك عدد من الشخصيات العربية التي ساهمت بشكل كبير فهناك شخصيات من لبنان والسعودية وغيرها من الدول، إضافة الى المساندة الجادة من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الذي عمل جاهداً على فوز مصر بشرف تنظيم البطولة.

هل كان هناك تخوف من خسارة مصر لصالح اسرائيل؟

لم تكن إسرائيل سبب مخاوفنا بل كل الدول لأننا ننافس بشرف لتنظيم الحدث العالمي، وعندما توضع مصر في منافسة مع أي دولة دائماً يكون الرهان على قدرة المصريين على إحداث الفارق، ولا يخفى على أحد ان فوز إسرائيل بشرف تنظيم البطولة كان سيحدث تأثيراً سلبياً في الشارع المصري لكننا نثق في إمكاناتنا.

هل تعتقد أن مصر بمقدورها أن تضيف جديدا للبطولة؟

سبق وأن نظمت مصر العديد من البطولات الدولية كان آخرها بطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد التي حظيت بنجاح كبير أكد للعالم أجمع أن مصر قادر على تنظيم أي حدث، وكان عملاً بارزاً ساهم في فوزنا بشرف تنظيم المونديال العالمي، وهناك الكثير من الأحداث لتي ستشهدها البلاد لال الفترة المقبلة منها بطولات الإسكواش على ملاعب وادي دجلة وغيرها.

من يدعم اتحاد السلة؟

بلا شك من دون الدولة لن تكون هناك بطولة وإمكانات الإتحاد ضعيفة للغاية وعلينا أن ندرك أهمية ما يقوم به المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة من دعم للاتحادات الرياضية وهذا هو سر تفوق لاعبينا في مختلف الألعاب.

ماذا عن الحضور الجماهيري خلال البطولة؟

الدولة تعي جيداً اهمية الحدث أمام العالم، ولابد من التأكيد أنه سيكون هناك الكثير من السياح الأجانب لمؤازرة منتخبات بلادهم، وهذا يستوجب حضور الجماهير المصرية لمساندة الفراعنة أمام المنافسين، وحتى تخرج البطولة بأفضل صورة.

كيف نستعد لاستقبال الحدث العالمي؟

لدينا إمكانات هائلة من الفنادق والأماكن السياحية التي تضاهي الفنادق في أرقي العواصم الأوروبية، كما أننا نمتلك مجمع صالات مغطاة باستاد القاهرة قادر على استضافة البطولة بخلاف أنه في مرحلة جديدة من التطوير بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية لليد الأخيرة، وكل ما نتمناه أن تنجح البطولة وتعكس الصورة الحقيقية لمصر ومكانتها في العالم.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم مجدي أبوفريخة لـ«صدى البلد»: قطر ساهمت في فوز مصر بتنظيم كأس العالم لكرة السلة.. والسياح كلمة السر في نجاح المونديال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق