اخبار الرياضة - تحليل فني: دفاع الأهلي وهجومه في خطر

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر احبار الرياضة في مصر اليوم والعاجلة حيث رغم الأفضلية في الدوري لكن الوضع مختلف في دوري الأبطال

يتصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسابقة الدوري، بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه الزمالك، وذلك بعد مرور 21 جولة، قدم خلالها الفريق الأحمر مستوى متباين، تارة يقدم أداء ممتاز، وتارة يصدم جماهيره بمستوى باهت للغاية.

 

الأهلي يمتلك أقوى خط هجوم برصيد 35 هدف بنسبة 1.7 هدف كل مباراة، كما يمتلك أقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 14 هدف بنسبة 0.5 كل مباراة.

ورغم ذلك ظهر هجوم الأهلي عاجزا في عدد لا بأس به من المباريات، وذلك رغم السيطرة الفنية والوصول إلى المرمى كثيرا، لكن ترجمة الفرص إلى أهداف، وإهدار اللاعبين للفرص السهلة علامة استفهام كبيرة، فالفريق الكبير هو الذي يسجل لاعبوه من أنصاف الفرص، الفريق الذي تسنح له فرصتين او ثلاثة زيسجل منهما هدف او هدفين أفضل بكل تأكيد من الفريق الذي يصنع 10 فرص ويسجل من واحدة او اثنتين فقط.

 

الأمر ليس مرتبط بسوء التوفيق كما يردد الجهاز الفني أو بعض الجماهير، سوء التوفيق قد يلازم الفريق في مباراة او اثنتين، قد يلازم لاعب أو اثنين، ولكنه لا يبتعد عن الفريق في عدد كبير من المباريات ولا يبتعد التوفيق عن 5 او 6 لاعبين، لاعبو الأهلي يحتاجون لتدريبات خاصة لإنهاء الهجمة بالشكل الأمثل والتركيز الشديد عند وجود فرص تهديفية سواء كانت سهلة أو صعبة، الأهلي يحتاج نكران للذات وتعاون بشكل أفضل بين اللاعبين، فأحيانا كثيرة تغلب الأنانية على بعض اللاعبين أمام المرمى بشكل ملحوظ.

 

ونذهب لخط دفاع الفريق الأحمر، فهو على النقيض تماما، الفرق التي تواجه الأهلي لا تجد أدنى صعوبة في التسجيل، ومن أقل عدد للفرص، فرق ضعيفة للغاية وترتيبها متأخر في جدول المسابقة، نجحت في تسجيل أهداف في مرمى الأهلي، رغم أن خط دفاع الفريق هو خط دفاع المنتخب، الشرطة سجلت 3 أهداف دفعة واحدة في شباك الأهلي في مباراة الدور الأول من أصل 11 هدف سجلها الشرطة في الدور نفسه.

المحلة متذيل جدول المسابقة سجل هدفا في شباك الأهلي في لقاء الدور الثاني، وهنا المشكلة ليست في أن يستقبل أي فريق أهداف، ولكن أن يكون فريق بطل وينافس على اللقب المحلي ودوري الأبطالـ وتستقبل شباكه أهداف من فرص قليلة تتاح للمنافسين، هذا خطر كبير وضعف واضح في خط الدفاع وحراسة المرمى، وفي مباراة الأمس أمام ريكريتيفو الأنجولي في ذهاب دور الـ32 لدوري الأبطال، وقع الدفاع في عدة أخطاء قاتلة في نهاية المباراة كانت كفيلة بخروج الأهلي مهزوما أمام فريق متواضع للغاية.

 

هجوم الأهلي ودفاعه في حاجة إلى عمل كبير من الهولندي مارتن يول، المدير الفني الجديد للفريق، عبيه أن يعالج بطء لاعبو خط الدفاع، والتمركز الخاطئ خاصة في الكرات الثابتة، بالإضافة إلى حراسة مرمى الفريق التي لا تتناسب على الإطلاق بحجم فريق مثل الأهلي، كما أن عليه علاج مشكلة إضاعة الفرص التي قد لا تمثل مشكلة في بعض مباريات الدوري، لكن على المستوى الأفريقي قد يودع الفريق البطولة، ومباراة الأمس أمام فريق ريكرياتيفو الأنجولي تعد جرس إنذار قبل فوات الآوان.

 

للتواصل مع الكاتب عبر صفحته على فيس بوك من هنا

الخبر | اخبار الرياضة - تحليل فني: دفاع الأهلي وهجومه في خطر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول كوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق