عاجل

اخبار الرياضة اليوم وزير الرياضة ومحافظ الأقصر يشهدان ختام البطولة الدولية للتايكوندو

0 تعليق 128 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، مساء أمس الأحد، ختام النسخة الثالثة من بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو, بحضور فرج العمري رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو.

أقيمت البطولة بالصالة المغطاة للقوات المسلحة بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر، وبدأت منافسات البطولة في الفترة من 4 إلى 6 مارس واختتمت مساء اليوم بمشاركة 300 لاعب ولاعبة وإداري من 29 دولة أبرزهم ألمانيا فرنسا وأسبانيا وهولندا والسويد وبلجيكا والبرازيل والأردن والسعودية والمغرب وتونس وليبيا الجزائر والسنغال ونيجريا وكوريا الجنوبية والصين.

وبدأ الحفل الختامي للبطولة بعروض فلكورية شعبية، وأغنية وطنية قدمتها فرقة الشباب وذلك قبل انطلاق الدور النهائي للبطولة.

ومن جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز ,وزير الشباب و الرياضة على أهمية بطولة التايكوندو الدولية بالأقصر والتي يحقق تنظيمها العديد من الأهداف منها تنشيط السياحة، والتأكيد على استقرار الأوضاع بالبلاد، وقدرة مصر على استضافة البطولات الدولية، مثنيا على مشاركة لاعبي الدول العربية والإفريقية والأوروبية فى منافسات البطولة التي يشارك بها 21 لاعبا ولاعبة من المتأهلين لأوليمبياد ريودى جانيرو.

وقدم رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو درعاً تذكارياً إلى وزير الشباب والرياضة تقديراً لدعمه للعبة والاتحاد، كما قدم رئيس الاتحاد درعا أخر إلى محافظ الأقصر.

و قد حصدت مصر علي ميداليتين ذهبية وأخري برونزية حيث حصلت لاعبة المنتخب الوطني المؤهلة للأولمبياد، سهام الصوالحي على ذهبية وزن 67 كجم و لقب أفضل لاعبة في البطولة. بينما أحرز لاعب مركز كونكورديا (تامر عبد المنعم)، الميدالية البرونزية لوزن 87 كجم.

و بهذه النتيجة أصبح رصيد مصر من الميداليات ذهبية و فضيتان و ست برونزيات.

كان اللاعبون المصريون قد حققوا في اليوم الأول من البطولة ميدالية فضية و ثلاث ميداليات برونزية. حيث فازت لاعبة النادي الأولمبي، سهام عبد الله بالميدالية الفضية في وزن73 كجم سيدات بعد فوزها في نصف نهائي على مواطنتها ميسون فاروق (التي أحرزت البرونزية) بالنقطة الذهبية 3-4 قبل أن تخسر في النهائي من الألمانية يانا شنايدر 7-2. بينما فازت لاعبة المنتخب القومي هداية ملاك بالميدالية البرونزية في وزن ٦٢ كجم سيدات، بعد خسارتها في نصف النهائي من الإسبانية مارتا جوميز 6-8 و كانت هداية قد فازت في دورال 8 على مواطنتها روان رفاعي 5-1 أما في منافسات الرجال فقد فاز لاعب نادي الزهور، معاذ نبيل ببرونزية وزن ٥٤ كجم رجال بعد خسارته في مباراة النصف نهائي من الأردني المعتصم بالله أبوزيد 6 -12 و كان معاذ قد فاز في نصف النهائي على زميله إبراهيم مرعي 8-4.

وفي منافسات اليوم الثاني من البطولة حصدت مصر ميدالية فضية و ميداليتين برونزيتين. حيث أحرز الميدالية الفضية لاعب المنتخب الوطني، سيف عيسى في وزن -74 كجم بعد خسارته في المباراة النهائية أمام لاعب المنتخب الكوري، كيم هون.

و كان عيسى قد فاز في دور الـ 4 على لاعب المنتخب البلجيكي نيكولاس كورتين. بينما أحرز لاعب المنتخب الوطني المؤهل للأولمبياد، غفران ذكي برونزية وزن - 68 كجم بعد خسارته في دور ال 4 أمام لاعب المنتخب الأردني أحمد ابو جوش. بينما حصلت لاعبة نادي الشمس، دينا عبد الحميد على الميدالية البرونزية في وزن -53 كجم بعد خسارتها في دور ال 4 أمام لاعبة المنتخب التونسي رحمة بن علي.

وقد صرح فرج العمري رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو أن مستوى البطولة مرتفع حيث أنها من البطولات المصنفة من قبل الاتحاد الدولي للعبة G2 التي تمنح للاعبين المشاركين فيها نقاط تحسن من ترتيبهم الدولي. و أضاف العمري أن البطولة تشهد مشاركة 21 لاعب من المؤهلين إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 من دول فرنسا، و صربيا، و بلجيكا، و ألمانيا، و تونس، و المغرب، و هولندا، وأسبانيا.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم وزير الرياضة ومحافظ الأقصر يشهدان ختام البطولة الدولية للتايكوندو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق