اخبار الرياضة اليوم في مصر رسميا.. انسحاب تشاد من تصفيات أمم إفريقيا وتأزم موقف مجموعة مصر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" خطابا رسميا من الاتحاد التشادي يفيد بانسحابه من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2017 بشكل رسمي.

الاتحاد التشادي برئاسة مختار محمد، أكد في الخطاب المرسل للكاف، بأن الانسحاب جاء لأسباب مادية بسبب الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقال الاتحاد التشادي:"نعتذر عن الموقف المحرج والخارج عن إرادتنا، لكنن لن نستطيع التواجد في تنزانيا بالوقت المحدد".

وحسب لوائح الاتحاد الإفريقي، فإن انسحاب منتخب تشاد وتقلص عدد المجموعة السابعة إلى 3 منتخبات هم مصر - نيجيريا - تنزانيا، يعني إلغاء نتائج كل المباريات مع الفريق المنسحب وعدم أحقية تأهل المركز الثاني من المجموعة كأحسن ثواني".

وتقول لائحة التصفيات بأن أوائل المجموعات الـ13 يتأهلون مباشرة إلى كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الجابون 2017 بجانب أفضل فريقين أصحاب المركز الثاني والبلد المضيف وهي الجابون.

وبعد القرار الأخير، يكون ترتيب المجموعة هو مصر في المركز الأول بأربع نقاط، نيجيريا ثانيا بنقطتين وتنزانيا في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي حال تساوي النقاط بنهاية التصفيات، يحتكم الفريقان إلى نتائج المواجهة المباشرة في المباراتين بينهما.

جدير بالذكر أن منتخبي مصر ونيجيريا اللذان يعدان من أعرق منتخبات القارة، غابا عن البطولة الإفريقية في النسخة الأخيرة وكانا يهدفان للعودة من جديد خلال النسخة المقبلة، إلا أن الموقف التشادي يؤكد أن أحد الفريقين على الأقل سيستمر غيابه عن البطولة في النسخة المقبلة.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره النيجيري يوم الثلاثاء المقبلة على ملعب برج العرب في الإسكندرية، إذ أن فوز مصر يعني تأهلها بشكل رسمي إلى بطولة أمم إفريقيا بعد 3 نسخ من الغياب.

اقرأ أيضا..

الخبر | اخبار الرياضة اليوم في مصر رسميا.. انسحاب تشاد من تصفيات أمم إفريقيا وتأزم موقف مجموعة مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : في الجول ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق