عاجل

اخبار الرياضة اليوم 30 مليون دولار تكاليف إعادة البنية التحتية بملاعب الأردن لاستضافة بطولة كأس العالم للشابات

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد المنسق الإعلامي للمنتخب الأردني الأول لكرة القدم الكابتن لؤي العبادي اليوم الثلاثاء بأن الأردن بات قريبا جدا من إنجاز تحضيراته لاستضافة بطولة كأس العالم للشابات (20 سبتمبر حتى 21 أكتوبر 2016 ) ؛ من خلال تكثيف كافة الجهات المعنية لعملها في الآونة الأخيرة واقترابها من وضع اللمسات النهائية على الملاعب الرئيسية التي ستحتضن المباريات وغيرها من الملاعب التدريبية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وقال العبادي – في مقابلة مع مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – إن الجهات المختصة بدأت ومنذ إعلان الأردن لاستضافة كأس العالم للسيدات بالعمل المباشر والصريح عبر إعادة تأهيل وصيانة أربعة ملاعب هي (عمان الدولي ، الملك عبدالله الثاني ، الحسن في إربد ، والأمير محمد في مدينة الزرقاء) بما يتوافق مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتم إضافة العديد من المنشآت المرافقة لها.

وأفاد بأن إعادة تأهيل الملاعب الأردنية شكل الفاتورة الأكبر لهذا الحدث إلا أن البطولة تحظى بدعم مؤسسات الدولة التي أسهمت بشكل مباشر في ضخ الأموال لتأمين إعادة تأهيل البنية التحتية والتي تبلغ تكلفتها 30 مليون دولار أمريكي.

ونوه بأن 70% من المنشآت أصبحت جاهزة الآن فيما ستصل نسبة العمل المنجز خلال أبريل المقبل إلى 90% كما سيقوم خبراء مختصون بزيارة تفقدية خلال الشهر المقبل للوقوف على الجاهزية التامة قبل حفل القرعة الرسمي الذي سيقام نهاية مايو القادم.
وعن الجهود التي بذلها الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الأردني لاستضافة هذا الحدث العالمي في المملكة ؟ ..أجاب العبادي قائلا "لا يمكن أبدا انكار جهود الأمير علي بن الحسين بجلب هذا الحدث العالمي إلى الأردن ، فلولا حضوره على المستوى الدولي والسمعة الطيبة التي عكسها عن المملكة لما كان الأمر حاضرا.

وقال "لقد أسهم الأمير علي بن الحسين في تعزيز الملف الذي تقدم به الأردن لاستضافة البطولة عبر رؤيته الواسعة ومخططاته التي لطالما ارتكزت على مبدأ إيصال الكرة الأردنية إلى العالمية".

وأشار إلى أن المخططات الطموحة والصادقة والصريحة التي تضمنها ملف الأردن كانت عاملا مهما في منحه شرف الاستضافة ، قائلا "لن ننكر أيضا الدور الذي أسهم به منتخب الرجال الأول من خلال الظهور المميز واللافت له في تصفيات كأس العالم 2014 حينما وصل إلى الملحق العالمي وقابل وقتها منتخب أوروجواي وقبل ذلك سبق واستضاف منتخبات على سوية عالية وقدم نموذجا رائعا في التنظيم ما لفت الأنظار للأردن بشكل عام".

وحول أبرز المكاسب التي سيجنيها الأردن من استضافته لهذه البطولة ؟ أجاب العبادي بأنه على الصعيد الرياضي سيتسنى للأردن احتضان منتخبات عالمية تتنافس من أجل لقب كبير كما أن نقل هذه المنافسات إعلاميا إلى أرجاء العالم سيوجه الأنظار إلى المملكة بصورة إيجابية ولا يمكن أن ننسى ما سيكتسبه المنتخب الأردني عند مقارعته لمنتخبات عالمية بغض النظر عن طبيعة النتائج التي ستحقق.

وقال"إن البطولة ستسهم في الترويج السياحي للمملكة بشكل أكبر من خلال الإعلام المرافق للمنتخبات الوافدة ونقل صورة مباشرة وواقعية ، كما أن البنية التحتية الحديثة التي أصابت الملاعب ستتيح الفرصة لاستضافة أحداث كروية أخرى أو رياضية بشكل عام"..منوها في الوقت ذاته بأن اللجنة المنظمة وفرت مئات فرص العمل وشغلت ما يزيد على 1200 متطوع معها في البطولة.

وعن العناصر المطلوبة لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي وتحقيق المرجو منه على كافة الأصعدة ؟ ..أجاب العبادي بأن المطلوب أولا هو تكاتف جهود جميع الأردنيين وعلى كافة المستويات بما يضمن إخراج البطولة بالصورة المأمولة والتي تكون عند ثقة العالم الرياضي ، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة التركيز على مفهوم الاستثمار الرياضي مما يعني عدم اختصار الفوائد الإيجابية المحققة على الصعيد الكروي فحسب وإنما استغلال هذا الحدث عبر تنشيط جوانب أخرى مثل السياحة والاقتصاد وغير ذلك من الآفاق.

وردا على سؤال هل ترون أن الأحداث التي تشهدها المنطقة وخاصة دول الجوار قد تكون لها تداعيات على هذه البطولة ؟ أو أنها ستضاعف من الإجراءات الأمنية التي سيتم اتخاذها في هذا الصدد ؟ .. قال العبادي "إن ما يتميز به الأردن من الأمن والأمان ليس مجرد حبر على ورق بل هو حقيقة لها دلالات عديدة وسبق له واستضاف مناسبات كثيرة ليس على المستوى الرياضي فحسب ونجح في إخراجها بأفضل صورة رغم ما يحيط المنطقة من أوضاع..مستذكرا نجوم منتخب أوروجواي عندما نقلوا لوسائل الإعلام المحلية ببلدهم الحال الذي وجدوه في الأردن والأمن والأمان الذي لاحظوه والأيام الرائعة التي قضوها في عمان.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم 30 مليون دولار تكاليف إعادة البنية التحتية بملاعب الأردن لاستضافة بطولة كأس العالم للشابات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق