اخبار السعودية اليوم 14 إصداراً جديداً لأدبي القصيم في معرض الرياض الدولي للكتاب

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحتوي الجناح على أكثر من 120 إصدار من إصدارات النادي

أنباء / القصيم :

استكمل نادي القصيم الأدبي كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة للمشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 1437هـ والذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 29 جمادى الأولى إلى 9 جمادى الآخرة 1437هـ (9 إلى 18 مارس 2016م).

وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي القصيم الأدبي الدكتور حمد بن عبدالعزيز السويلم أن هذه المشاركة تجسد دور النادي في التفاعل مع المناسبات الثقافية الكبرى كما أنها تؤكد سعي النادي لتوفير إصداراته لكل المهتمين والباحثين وتقريبها لتكون حاضرة بين أيديهم.

وأضاف الدكتور السويلم أن جناح النادي يحتوي على أكثر من 120 إصدار من إصدارات نادي القصيم الأدبي منها 14 إصداراً جديداً، وتشمل الشعر والقصة القصيرة والدراسات النقدية ومجموعة منوعة من الكتب الثقافية، التي أصدرها النادي إضافة إلى 12 أعداد من مجلة أبعاد الدورية التي يصدرها النادي ، وستعرض جميع المطبوعات بسعر خاص بالمعرض.

كما وجه النادي الدعوة لعدد من الأدباء والمثقفين بمنطقة القصيم لحضور فعاليات هذا المعرض.

وختم الدكتور السويلم تصريحه بشكر بنك الرياض الذي تكفل بتمويل تكاليف جناح نادي القصيم الأدبي في حدود ثلاثين ألف ريال.

ويعد معرض الرياض الدولي للكتاب الذي يقام بشكل سنوي أحد أهم المنابر الأدبية التي تعمل على توفير مناخ ملائم للالتقاء بين مختلف الاتجاهات الفكرية والأدبية في العالم العربي. ويهدف المعرض إلى التعريف بالكتاب، والإعلان عنه، وفتح أسواق جديدة للمعرفة وأوعيتها أمام آلاف الناشرين من المنطقة والعالم في ضوء العمل على تحقيق فرص للتبادل الحر للكتاب في الشرق الأوسط والتعرف على أحدث ما وصل إليه الفكر، وكذلك عقد الاتفاقيات للنشر والتوزيع، وتذليل صعوبة تسويق الكتاب من خلال تبادل حقوق التأليف والنشر والترجمة، ودراسة الوسائل والأساليب التي تساعد على نشر الثقافة والفكر. ويتيح المعرض الفرصة لتبادل الخبرات بين الناشرين، والموزعين، والمؤلفين، والأدباء، ورجال الأعمال، والأكاديميين، والمنظمات العربية والدولية.

المشاهدات » 608 التعليقات » 0 كتب بتاريخ » 2016/03/09

الخبر | اخبار السعودية اليوم 14 إصداراً جديداً لأدبي القصيم في معرض الرياض الدولي للكتاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة أنباء السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق